بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

مستشفيات السودان تحت نيران القصف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مستشفيات السودان تحت نيران القصف 1

وكالات

مستشفيات السودان تحت نيران القصف

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة أطبــاء السـودان، الإثنين، إن المستشفيات والمؤسسات الصحية بالخرطوم ومدن السودان لم تسلم من القصف بالمدافع والأسلحة النارية.

وأكدت اللجنة، في بيان، وقوع أضرار بالغة بمستشفى الشعب التعليمي ومستشفى ابن سينا التخصصي ومستشفى بشاير جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بين “القوات المسلحة وقوات الدعم السريع للمنطقة المحيطة بها”.

وأورد البيان “كنا قد ناشدنا قبلا أطراف النزاع بعدم التعرض للمرافق الصحية، ولكن ما حدث كان عكس ذلك تماما”.

السودان
السودان

وذكرت النقابة أن القصف تسبب بخروج مستشفيات الشعب التعليمي والخرطوم التعليمي عن الخدمة تماما، وفي حالة من الإرباك والخوف للكادر الطبي، والمرضى، والأطفال، ومرافقيهم.

وبحسب نقابة الأطباء، فإنه تم يوم الأحد إخلاء مستشفى الشرطة وهو الآن خارج الخدمة تماما، فيما جرى إغلاق مستشفى الضمان بمدينة الأبيض بعد اقتحامه من قبل القوات المسلحة.

في غضون ذلك، أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان إخلاء مستشفيي الشعب والمعلم بسبب تبادل إطلاق النار وسقوط الدانات والرصاص الحي على جدران المستشفى.

في غضون ذلك، تم تحويل المرضى الراقدين بمستشفى الشعب إلى مستشفى الخرطوم – قسم الكلى سابقاً، وسط حالة من الرعب.

ماذا يحدث في السودان؟

  • اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في البلاد، السبت، في العاصمة وأماكن أخرى، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع أوسع.
  • قال الجيش السوداني إن القتال اندلع بعد أن حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتها في الجزء الجنوبي من العاصمة، متهمة الجماعة بمحاولة السيطرة على مواقع استراتيجية في الخرطوم، بما في ذلك القصر.
  • في المقابل، اتهمت قوات الدعم السريع، في سلسلة من البيانات، الجيش بمهاجمة قواتها في إحدى قواعدها بجنوب الخرطوم. وزعمت أنها استولت على مطار المدينة و”سيطرت بالكامل” على القصر الجمهوري بالخرطوم، مقر رئاسة البلاد.
  • جاءت الاشتباكات مع تصاعد التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى تأخير توقيع اتفاق مدعوم دوليا مع الأحزاب السياسية من أجل التحول الديمقراطي في البلاد.

مستشفيات السودان تحت نيران القصف 2

اقرأ أيضًا:

مستشفيات السودان تحت نيران القصف 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مستشفيات السودان تحت نيران القصف 4  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 5  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 6  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 7    مستشفيات السودان تحت نيران القصف 8   مستشفيات السودان تحت نيران القصف 9    مستشفيات السودان تحت نيران القصف 10 مستشفيات السودان تحت نيران القصف 11  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 12  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 13  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 14  مستشفيات السودان تحت نيران القصف 15   مستشفيات السودان تحت نيران القصف 16 مستشفيات السودان تحت نيران القصف 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى