بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

السلطة الفلسطينية تدعو للضغط على إسرائيل لمنع تصعيد جديد

طالبت السلطة الفلسطينية في رام الله القوى الدولية بالضغط على إسرائيل لمنع انزلاق الموضع الميداني نحو مربع العنف بعد مرور سنة على

 

عبده الشربيني حمام

طالبت السلطة الفلسطينية في رام الله القوى الدولية بالضغط على إسرائيل لمنع انزلاق الموضع الميداني نحو مربع العنف بعد مرور سنة على اخر تصعيد بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن أطراف عديدة وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية، تقوم بحهد كبير من أجل ألا يتم التصعيد في شهر رمضان المبارك.
وقال أبو ردينة إن الطريق الوحيد للأمن هو إلزام إسرائيل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وعدم القيام بأية إجراءات أحادية الجانب، مطالبا المجتمع الدولي بأسره، وفي مقدمته الإدارة الأميركية بوقف هذا العبث الإسرائيلي المدان والخطير.
هذا وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن القوى الأمنية الفلسطينية تبذل جهودها كبيرا لاستعادة الاستقرار والهدوء في جنين بعد الأحداث الأخيرة.
وأكد وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح، على ان القيادة الفلسطينية، تولي اهتماما كبيرا لضبط الحالة الامنية في الضفة ومنعها من التدهور خلال شهر رمضان المعظم.
وأكد هب الريح حسب ما نقلته وكالة وفا الرسمية على اهمية قيام الاجهزة الامنية بدورها المناط به، وتحقيق العدالة وبسط سيادة القانون واشاعة الامن والامان، وانهاء كافة الظواهر السلبية التي تؤرق حياة المواطنين.
ويخشى التجار الفلسطينيون في جنين من أن تؤدي الاشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الى عزوف المشترين خلال شهر رمضان عن زيارة المحافظة ما سياسهم في تأزيم وضعهم المالي بعد سنة صعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى