بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 1

السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات

السودان

تتضارب الأنباء والتقارير بشأن عدد ضحايا الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ففي حين قالت نقابة أطباء السودان إن عدد القتلى ارتفع بنهاية اليوم الخامس للاشتباكات إلى 198 قتيلا مدنيا، تفيد تقارير ومصادر أجنبية إلى العدد بلغ قرابة 270 قتيلا مدنيا.

170 قتير و1207 جرحى

ففي آخر إحصائية لعدد الضحايا، قالت نقابة أطباء السودان، في تقريرها الميداني اليوم الخميس، إن العدد ارتفع إلى 198 حالة وفاة و1207 إصابة بين المدنيين.

وجاء في التقرير الميداني للنقابة:

  • ما زالت الاشتباكات جارية بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة لليوم الخامس على التوالي، والتي أسفرت عن مزيد من الضحايا يجري حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة والأقاليم.
  • ارتفع عدد الوفيات منذ بداية الاشتباكات إلى 198 حالة وفاة بين المدنيين، و1207 حالة إصابة بين المدنيين.
  • حصيلة الحصر للضحايا بين المدنيين ليوم الثامن عشر من أبريل 2023، هي 24 حـالة وفاة بين المدنيين، و166 حـالة إصابة، من بينها عديد من الحالات غير المستقرة.
  • نوهت النقابة إلى أنه يوجد عدد من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.
  • سفارات الدول الغربية: 270 قتيلا في السودان

    من ناحيته، دان البيت الأبيض العنف في السودان وقال إن العمليات العسكرية تسببت في عدد كبير من الوفيات..

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين إن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى وصل إلى نحو 270 جراء الاشتباكات المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أيام.

    ووفقا لما أعلنت سفارات الدول الغربية في الخرطوم، في بيان مشترك الأربعاء، فقد قُتل أكثر من 270 مدنياً في المعارك الدائرة في السودان منذ السبت بين الجيش وقوات الدعم السريع.

    وحذرت سفارات الدول الغربية من أنّ هذه ليست سوى “حصيلة مؤقتة”.

    وقالت البعثات الدبلوماسية الـ15 ومن بينها خصوصاً سفارات الولايات المتّحدة والاتّحاد الأوروبي والنرويج إنّ “الحصيلة مرتفعة” ويجب على طرفي القتال أن “يوقفوا الأعمال العدائية فوراً وبدون شروط مسبقة”، محذّرة من أنّ المعارك الضارية المتواصلة تتخلّلها “هجمات تستهدف المدنيين والدبلوماسيين والعاملين في المجال الإنساني”.

    ويُخشى من أنّ الحصيلة الفعلية للقتلى أعلى بكثير إذ إنّ العديد من الجرحى لا يمكنهم الوصول إلى المستشفيات.

  •  وضع المستشفيات في السودان:

    من ناحية ثانية، قالت لجنة أطباء السودان في تقريرها الجديد الصادر اليوم الخميس، بعد نهاية اليوم الخامس للاشتباكات، إن عددا متزايدا من المستشفيات متوقفة عن الخدمة.

    وقالت لجنة أطباء السودان:

    • من أصل 74 مستشفى أساسية في العاصمة والولايات المتاخمة لمناطق الاشتباك، يوجد 52 مستشفى متوقفة عن الخدمة بنسبة 70%.
    • من بين المستشفيات المتوقفة عن الخدمة، يوجد 9 مستشفيات تعرضت للقصف، و19 مستشفى تعرضت للإخلاء القسري.
    • من أصل 74 مستشفى أساسية في العاصمة والولايات، يوجد 22 مستشفى تعمل بشكل كامل أو جزئي، بعضها يقدم خدمة إسعافات أولية فقط، وهي مهددة الإغلاق أيضا نتيجة لنقص الكوادر الطبية والإمدادات الطبية والتيار المائي والكهربائي.
    • تعرضت 5 سيارات إسعاف للاعتداء من قبل القوات العسكرية، وغيرها لم يسمح لهم بالمرور لنقل المرضى وإيصال المعينات.

السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 2

اقرأ أيضًا:

السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 4  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 5  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 6  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 7    السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 8   السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 9    السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 10 السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 11  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 12  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 13  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 14  السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 15   السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 16 السودان.. تضارب الأنباء حول عدد ضحايا الاشتباكات 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى