بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

احتفالية مركز ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة لاستقبال الطلاب الجدد 

 

هناء الحديدي_ الدقهلية

 

نظم مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة بجامعة المنصورة ، فعالية لاستقبال الطلاب الجدد من ذوى الاعاقة والطلاب القدامى بالجامعه ، وفريق كبير من طلاب الجامعة من غير ذوى الاعاقة والمتطوعين بالمركز ، تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعه ، والاستاذ الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب ، وا.د سماح خميس مدير المركز ، وا.دايمان ابوالفضل نائب مدير المركز .

 

هذا وقد تم على هامش الاحتفال تقديم فعاليات مختلفة ، والإعلان عن فريق سفراء مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة من الطلاب ذوى الاعاقات المختلفة ، الذى سوف ينتشر فى جميع كليات الجامعه فى محاولة للتعرف على ذوى الاعاقة ، واحتياجاتهم وطرق تفكيرهم ، ومحاولة تغيير النظرة المجتمعية بالجامعه عن ذوى الاعاقات .

 

كما تم خلال الفعالية تدشين مبادرة خليك مكانى ، والتي اطلقها المركز للمساهمة فى معالجة قضايا الدمج بالجامعة ، ومحاولة للدخول الى عالم المعاقين ( حركيا وبصريا وسمعيا) ، من خلال خوض تجربة الجلوس على كرسي متحرك والتحرك به من مكان لمكان ، كذلك ارتداء النظارة السوداء القاتمة للاحساس بالمكفوفين ، وترسيخ الاحتياجات المترتبة على هذا الإحساس .

 

الجدير بالذكر أن هذه الفاعلية تتواكب مع احتفال العالم بالعصا البيضاء للمكفوفين ، والتى يجب الإشارة إليها كأحد أهم الأدوات الخاصة بحياة المكفوفين .

 

وفى نهاية الفعالية تم توزيع الشهادات الخاصة بالدورة التدريبية التى تم تنفيذها بالمركز لمدة ثلاثة أسابيع كمنحة من وزارة الاتصالات والمعلومات ، والتى تهتم بخلق فرص أفضل لذوى الاعاقة ، من خلال تعلم المهارات والبرامج الرقمية والتكنولوجية على عدد (٢٣) طالب وطالبة من ذوى الاعاقة البصرية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى