بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

تفاؤل فلسطيني بمخرجات لقاء القاهرة

أكد المتحدث الرسمي باسم حركة حماس حازم قاسم توصل وفد حماس الى اتفاق مع الجانب المصري

تفاؤل فلسطيني بمخرجات لقاء القاهرة

عبده الشربيني حمام

أكد المتحدث الرسمي باسم حركة حماس حازم قاسم توصل وفد حماس الى اتفاق مع الجانب المصري بخصوص تسريع عملية إعادة اعمار غزة من مخلفات معركة سيف القدس الأخيرة.

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن الجانب المصري قد أكد مرة أخرى ضرورة التزام حماس بالاتفاق المبرم بين الجانبين والذي يقضي بالتوقف عن مهاجمة السلطة الفلسطينية وعدم العمل على زعزعة أمن واستقرار الضفة الغربية.

وقالت حركة حماس إنها ناقشت مع قيادات القاهرة خلال الاجتماع الأخير مع رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل “تطورات الملفات الساخنة وسلوك الاحتلال فيها، وخاصة قضية القدس بشكل عام، و(حي) الشيخ جراح (في القدس) وما يجري في المسجد الأقصى من ممارسات ومخططات الاحتلال، وسبل التعامل لكبح سلوك الاحتلال وإجراءاته في القدس والأقصى”.

ووصل وفد حركة حماس، برئاسة رئيس الحركة إسماعيل هنيّة، الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لقيادة مفوضاتٍ مع رئاسة المخابرات المصرية، حول القضايا الفلسطينية، والهدنة مع إسرائيل. وقال بيان لحركة حماس، أمس الثلاثاء، إنّ اللقاء “تناول التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة بشكلٍ عامٍّ”.

وأكدت حماس على “أهمية الدور المصري بشأن التوصّل إلى اتفاق تبادلٍ للأسرى في ظلّ تعنّت الاحتلال، وعدم التقدم في هذا الملف”.

وناقش الجانبان، “سبل استعادة الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني”. وأكد وفد حماس “حرص الحركة وتمسّكها باستعادة الوحدة، وإنهاء الانقسام”، مثمّنًا دور مصر في ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى