بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

 رئيس أوكرانيا : دعوتنا للانضمام للناتو تمنح العالم فرصا حقيقية للعودة للأمن

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

 رئيس أوكرانيا : دعوتنا للانضمام للناتو تمنح العالم فرصا حقيقية للعودة للأمن 1  رئيس أوكرانيا : دعوتنا للانضمام للناتو تمنح العالم فرصا حقيقية للعودة للأمن 2  رئيس أوكرانيا : دعوتنا للانضمام للناتو تمنح العالم فرصا حقيقية للعودة للأمن 3

 رئيس أوكرانيا : دعوتنا للانضمام للناتو تمنح العالم فرصا حقيقية للعودة للأمن

كتبت / نجوى رمضان

 أكدت أندريه يرماك مدير مكتب رئيس أوكرانيا، إن دعوة كييف للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) هي وحدها القادرة على منح أوروبا والعالم فرصة حقيقية لاستعادة الأمن، الذي تهدده حالياً “السياسة العدوانية الروسية”.

وأضاف يرماك- في اجتماع استراتيجية يالطا الأوروبية في كييف، المخصص للذكرى الثانية لبداية التدخل العسكري الروسي الشامل لأوكرانيا، حسب ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الأحد، أن “أوكرانيا ممتنة لجميع الدول التي توحدت حول دعمها منذ بداية التدخل العسكري الروسي واسع النطاق”.

وتابع: “لقد أظهر نضالنا وهذا الدعم أن غالبية الناس في العالم يقفون إلى جانب الخير.. ونحن نرى أن هذا الدعم لا يزال عند مستوى مرتفع للغاية، ومن المهم الحفاظ عليه”.

وكان أحد المواضيع الرئيسية للمناقشة هو احتمال تلقي أوكرانيا دعوة لبدء المفاوضات بشأن عضوية “الناتو” في القمة، التي ستعقد في واشنطن هذا الصيف.

وشدد يرماك على أن توجيه الدعوة إلى أوكرانيا هو وحده الذي يمكن أن يشكل قراراً قوياً حقاً في قمة التحالف السنوية.

وذكر مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أنه لتعزيز هذه القضية، تم إنشاء فريق العمل الدولي المعني بالأمن والتكامل الأوروبي الأطلسي لأوكرانيا، برئاسة أندريه يرماك والأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن.

وأشار إلى أن الحجج التي تشير إلى أن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد تبدو غريبة بالنسبة للأوكرانيين، حيث إن “بلادنا تعيش في ظروف حرب مروعة واسعة النطاق منذ عامين بالفعل”.

وقال: “الفشل في دعوة أوكرانيا لحضور قمة واشنطن، في اعتقادنا، يمكن أن يؤدي بالفعل إلى تصعيد جديد – في الشرق الأوسط، وفي مناطق أخرى من كوكبنا.. ولن يمنح العالم وأوروبا سوى الدعوة والخطوات الملموسة الحقيقية نحو العضوية الكاملة لأوكرانيا.. فرص حقيقية للعودة إلى الأمن”.

من جانبه.. أعرب بوريس جونسون، وهو عضو في فريق العمل المذكور، عن اعتقاده بأنه في قمة “الناتو” هذا الصيف، يجب أن تتلقى أوكرانيا دعوة لبدء المفاوضات بشأن العضوية في الحلف.

وقال رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق: “ونحن بحاجة إلى التوقف عن استخدام حجة التصعيد.. إن طريقة منع التصعيد هي بذل المزيد من الجهد لحماية أوكرانيا”.

ووفقا لـ “يوكرينفورم” فإن أوكرانيا تواصل التوقيع على ضمانات أمنية ثنائية غير مسبوقة، وهي خطوة وسيطة نحو الضمانة الرئيسيةـ عضوية حلف شمال الأطلسي.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى