بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

صعوبة البلع قد تكون أحد أعراض وجود ورم فى الغدة الدرقية 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

صعوبة البلع قد تكون أحد أعراض وجود ورم فى الغدة الدرقية 2 صعوبة البلع قد تكون أحد أعراض وجود ورم فى الغدة الدرقية 3 صعوبة البلع قد تكون أحد أعراض وجود ورم فى الغدة الدرقية 4

صعوبة البلع قد تكون أحد أعراض وجود ورم فى الغدة الدرقية 

كتبت / ولاء حافظ

قال الدكتور أحمد فتحى سيد، استشارى جراحة الأورام بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف، أن صعوبة البلع يمكن أن تكون أحد أعراض وجود ورم في الغدة الدرقية، وأنه يجب الانتباه لأى مشكلة صحية تحدث واستشارة طبيبك لأن الاكتشاف المبكر يساعد في علاج أي ورم بشكل أفضل ويقلل من خطر المضاعفات.

وأوضح الدكتور أحمد فتحى أن الغدة الدرقية دورها في الجسم إفراز هرمونين مسئولين عن تنظيم وظائف الجسم، ويحدث ورم فيها غالبًا بسبب: وجود التهابات في الغدة، أو التعرض للإشعاع، أو وجود تاريخ عائلي للمرض.

وأشار إلى أن أعراض ورم الغدة الدرقية قد تتشابه مع أعراض مشاكل صحية أخرى ومنها بحة في الصوت، صعوبة البلع أو التنفس، ظهور كتلة في الرقبة.

ونصح استشارى جراحة الأورام بضرورة الكشف المبكر والإطمئنان قبل حدوث أي مضاعفات لأن اكتشاف أورام الغدة الدرقية في المرحلة الأولى أو التانية يساعد في العلاج بشكل كبير.

وبحسب موقع “southern” إذا كنت تعاني من اضطراب في الغدة الدرقية، فقد تشعر كما لو كان لديك كتلة في حلقك عند البلع وفي بعض الحالات، تقع الغدة الدرقية في قاعدة رقبتك، وعندما تتضخم، يمكن أن تضغط على القصبة الهوائية.

أمراض الغدة الدرقية المرتبطة بصعوبة البلع

هناك عدة حالات قد تتضخم فيها الغدة الدرقية وتسبب مشاكل في البلع وهي:

• قصور الغدة الدرقية (إنتاج كمية قليلة جدًا من هرمون الغدة الدرقية)

• مرض جريفز (هجوم المناعة الذاتية على الغدة الدرقية)

• فرط نشاط الغدة الدرقية (إنتاج الكثير من هرمون الغدة الدرقية)

• التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو (هجوم المناعة الذاتية على الغدة الدرقية)

أعراض مشاكل البلع

تعني صعوبة البلع (عسر البلع) أن البلع يتطلب مجهودًا إضافيًا بدلًا من مرور الأطعمة والسوائل عبر المريء دون عناء، قد تلاحظ أنه يتعين عليك مساعدة الطعام مع بذل بعض الجهد الإضافي أثناء البلع قد تشعر وكأن شيئًا ما في حلقك.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى