بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

أمريكا تخطط لمزيد من الضربات بالشرق الأوسط

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسودة ولاء حافظ 1مسودة ولاء حافظ 2مسودة ولاء حافظ 3

أمريكا تخطط لمزيد من الضربات بالشرق الأوسط

كتبت / نجوى رمضان

 أكدت الولايات المتحدة لمزيد من الضربات العسكرية ردا على مقتل 3 من أفراد الخدمة الأمريكية في هجوم البرج 22 قبل أسبوع، وأعلن الجيش الأمريكي، أنه شن ضربات جوية أمس الأحد في اليمن استهدفت 5 صواريخ احدها مصمم لهجوم بري والأربعة الآخرون لاستهداف السفن، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع “اكس”: “في 4 فبراير ، في حوالي الساعة 5:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الامريكية ضربة دفاعًا عن النفس ضد الحوثيين بصاروخ كروز للهجوم البري  وابتداءً من الساعة 10:30 صباحًا، ضربت القوات أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن، وحددت القوات الامريكية الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية”

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان: “نعتزم شن المزيد من الضربات على الجماعات المدعومة من ايران في الشرق الأوسط”، وعند سؤاله عما اذا تستبعد واشنطن توجيه ضربات مباشرة لإيران، قال مستشار بايدن: “لن اعلن ما هو مطروح أو غير مطروح على الطاولة هنا”، وتابع محذرا: “إذا اختاروا الرد مباشرة على الولايات المتحدة، فسوف يتلقون ردا سريعا وحاسما من جانبنا“.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل من واشنطن وطهران يسعيان الى تجنب مواجهة اعمق ولم يقتل الجيش الأمريكي حتي الان أي من القوات الإيرانية في ضرباته بسوريا والعراق ومنحت أمريكا ايران متسع من الوقت لتحريك قواتهم خارج المنطقة.

وعن حرب غزة، تحدث سوليفان عن عدد الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في القطاع، قائلا: “ليس لدينا صورة واضحة عن عدد الرهائن الذين مازالو على قيد الحياة”.

وأضاف: “علمنا على مدار هذا الصراع أن مواطنين أمريكيين على الأقل توفيا في 7 أكتوبر، كنا نعتقد في السابق أنهما رهينتين .. لذلك لا يمكننا بأي معنى واضح أن نقول العدد الدقيق للرهائن، لكننا نعلم أن هناك الكثير، ونعلم أن مهمتنا، يومًا بعد يوم، هي محاولة إعادتهم إلى الوطن”.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى