بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

لجنة النواب الأمريكى تصوت لعزل وزير الأمن

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسودة ولاء حافظ 1مسودة ولاء حافظ 2مسودة ولاء حافظ 3

لجنة النواب الأمريكى تصوت لعزل وزير الأمن 

كتبت / نجوى رمضان

أكدت لجنة بتصويت الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء لصالح تقيم مواد عزل وزير الأمن الداخلي اليخاندرو مايوركاس، واحالت اللجنة القرار لمجلس النواب للتصويت عليه، وفقا لشبكة سي إن إن.

ويسعى الجمهوريون في مجلس النواب لعزل اليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلى في إدارة بايدن بسبب أزمة الحدود المتفاقمة حيث يتهموه بالكذب على الكونجرس بعد ادعائه أن الحدود مع المكسيك آمنة.

ونظرت لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب في قرارها الذى يدعى أن مايوركاس ارتكب جرائم وجنحًا بسبب تعامله مع الحدود الجنوبية لأمريكا مع المكسيك، على الرغم من أن عدد من الخبراء الدستوريين قالوا إن الأدلة لا تصل إلى هذا المستوى.

وأشارت سي إن إن إلى أن الخطوة المثيرة للجدل من شأنها أن تجعل مايوركاس أول وزير في مجلس الوزراء يتم عزله منذ ما يقرب من 150 عامًا.

وتأتي جهود المساءلة في الوقت الذى يواجه فيه الجمهوريون في مجلس النواب ضغوط متزايدة من قاعدة الناخبين لمحاسبة إدارة بايدن بشأن قضية رئيسية في الحملة الانتخابية وهي الحدود والهجرة.

تم تمرير مواد المساءلة من لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب على أسس حزبية، ناقش الجمهوريون والديمقراطيون في اللجنة مواد المساءلة ضد مايوركاس لمدة 15 ساعة تقريبًا حتى أنهى الجمهوريون المناقشة بمنع الديمقراطيين من إدخال أي تعديلات أخرى.

وقال توم إيمير، عضو الحزب الجمهوري بمجلس النواب، لشبكة CNN قبل عملية فرز الأصوات إنه يقوم بإحصاء الأصوات، لكنه أضاف: “سيتعين علينا تمرير ذلك. أعني أن ما فعله فظيع جدًا”.

تتزامن إجراءات المساءلة مع تصدر الهجرة قائمة القضايا الرئيسية في الانتخابات الأمريكية 2024، حيث ينتقد الجمهوريون سياسات الهجرة التي يتبعها الرئيس جو بايدن.

يتهم الجمهوريون في مجلس النواب مايوركاس وإدارة بايدن بتجاهل القوانين الفيدرالية المتعلقة بالهجرة، ووفقا لمقالة المساءلة الأولى التي طرحها الجمهوريون في مجلس النواب، فإن مايوركاس “رفض عمدا وبشكل منهجي الامتثال لقوانين الهجرة الفيدرالية

ووفقا للتقرير يلقي الجمهوريون اللوم على مايوركاس في السماح لملايين الأشخاص بدخول البلاد بشكل غير قانوني، “مع بقاء الكثير منهم بشكل غير قانوني” في الولايات المتحدة.

وفي المقابل، يعتبر الديمقراطيون أن التصويت على عزل وزير الأمن الداخلي “زائف وانتقام سياسي“.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى