بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

فرنسا تصدر إنذارا لمواجهة الثلوج فى 6 أقاليم وسط فوضى فى حركة المرور

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ضبط كمية كبيرة من حشيش الماريجوانا بمطار الغردقة الدولي 1

فرنسا تصدر إنذارا لمواجهة الثلوج فى 6 أقاليم وسط فوضى فى حركة المرور

كتبت / نجوى رمضان

أكدت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إنذار الثلج البرتقالى “وهو مستوى متقدم” لمواجهة الثلوج فى ستة أقاليم فى شمال وغرب فرنسا وخاصة فى “إيل دوفرانس” و”نورموندى”، وفى ثلاثة آخرين فى شرق البلاد حيث امتدت الكتلة الثلجية واستمر تساقط الثلوج طوال الليل وحتى الصباح ما تسبب فى عرقلة حركة المرور. 

وفي “إيل دو فرانس”، تعطلت الآلاف من السيارات على الطرق خلال الليل من الاثنين إلى الثلاثاء بسبب الثلوج. وهذا الصباح، تم إغلاق عدة طرق سريعة تربط بين العديد من المناطق في العاصمة الفرنسية ما أحدث فوضى في حركة المرور. 

وتنحفض درجات الحرارة اليوم إلى -7 درجة مئوية. ومن المتوقع أن يكون اليوم الثلاثاء أكثر أيام الأسبوع برودة في جميع أنحاء البلاد لتتراوح درجات الحرارة بين -5 و-10 درجة مئوية خاصة في شمال شرق البلاد.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، امتدت الكتلة الثلجية من منطقة باريس إلى منطقة نورماندي السفلى (غرب فرنسا)، وكانت كميات الثلوج التي تساقطت أعلى من المتوقع. كما أشارت الأرصاد الجوية إلى أن منطقة “نور” في شمال البلاد، و” با دو كاليه” في حالة تأهب لمواجهة الفيضانات.

ووصلت موجة البرد الشديد أمس الاثنين، إلى فرنسا بعد اجتياحها دولا في شمال أوروبا، فقد أعلنت أمس هيئة الأرصاد الجوية الانذار الأصفر في ما يقرب من 40 إقليما في البلاد للتحذير من موجة “البرد الشديد”، كما أعلنت عدد من السلطات المحلية خططا للطوارئ بعد انخفاض في درجات الحرارة متوقع أن يصل إلى نحو -10 درجة مئوية. 

وكانت الهيئة قد توقعت تدفق الهواء القطبي القادم من شمال أوروبا وروسيا نحو المزيد من الدول الغربية مثل فرنسا، وهي كتلة هوائية قادمة من روسيا والدول الاسكندنافية وبالتالي من المنتظر أن يكون هذا البرد أكثر حدة وستكون درجات الحرارة أقل من المعتاد. 

ويحذر خبراء الأرصاد الفرنسية من المخاطر الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، كما حذر وزير النقل كليمان بون من تعطل حركة المرور على الطرق داعيا إلى توخي أقصى قدر من اليقظة.

وفي مواجهة موجة البرد الشديد هذه، أعلنت العديد من السلطات المحلية في كثير من الأقاليم من بينها “إيل دو فرانس”، خطة “البرد الشديد” لمساعدة الأشخاص المعرضين للمخاطر التي قد يسببها البرد، وخاصة الذين يعيشون بلا مأوى، من خلال تخصيص مبان غير مخصصة للسكن، مثل صالات الألعاب الرياضية أو المدارس لحمايتهم من هذا البرد الشديد.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

                                            ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

           فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  تقارير: كريم بنزيما يرحب بالعودة إلى ريال مدريد حتى نهاية الموسم 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى