بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الرئيس الكولومبي: اتفاق سلام على وقف إطلاق النار مع جيش التحرير الوطني

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الرئيس الكولومبي: اتفاق سلام على وقف إطلاق النار مع جيش التحرير الوطني 1

الرئيس الكولومبي

الرئيس الكولومبي: اتفاق سلام على وقف إطلاق النار مع جيش التحرير الوطني

توصلت الحكومة الكولومبية لاتفاق ثنائي لوقف إطلاق النار لمدة ستة أشهر مع الجماعات المسلحة الخمس الرئيسية التي ما زالت تنشط في البلاد، وفق ما أعلنه الرئيس الكولومبي جوستافو بترو.

الرئيس الكولومبي
الرئيس الكولومبي

تغريدة على تويتر

وكتب الرئيس بترو في تغريدة على تويتر عشية رأس السنة: “اتفقنا على وقف إطلاق النار مع جيش التحرير الوطني وسيجوندا ماركيتاليا والأركان المركزية وقوات الدفاع الذاتي جايتانيستا في كولومبيا وقوات الدفاع الذاتي في سييرا نيفادا من 1يناير إلى 30 يونيو 2023، وسيعتمد تمديده على التقدم المحرز في المفاوضات”.

وكانت هذه الهدنة المتفق عليها من الطرفين الهدف الرئيسي للحكومة كجزء من مبادرة “السلام الكامل” لإنهاء الصراع المستمر في البلاد رغم حل القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) في العام 2017.

وتشهد كولومبيا منذ أكثر من 50 عاما نزاعا مسلحا بين الدولة ومجموعات مختلفة من الميليشيات اليسارية والقوات شبه العسكرية اليمينية وتجار المخدرات.

وتعهد بترو أول رئيس يساري للبلاد عندما تولى السلطة في أغسطس التفاوض مع كل الجماعات المسلحة الكولومبية كجزء من سياسة “السلام الكامل”.

وفي نوفمبر، استؤنفت في كراكاس المحادثات المتوقفة منذ أربع سنوات بين الحكومة الكولومبية ومتمرّدي “جيش التحرير الوطني” إلا أنها فشلت حتى الآن في وقف العنف في كل أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى