بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

عرض الفيلم الفرنسى “المنبوذون” فى مهرجان الجونة اليوم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

عرض الفيلم الفرنسى “المنبوذون” فى مهرجان الجونة اليوم

كتبت/ مي عبد المجيد 
يعرض الفيلم الفرنسى “المنبوذون” للمخرج لادج لى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، بقاعة مركز الجونة للمؤتمرات، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى، ويشارك الفيلم فى قسم الاختيار الرسمى خارج المسابقة، وذلك بعد عرضه فى مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2023.
تدور قصة الفيلم حول بيير الذى يتولى منصب عمدة باريس، بعد الوفاة المفاجئة لسلفه، يسعى جاهداً لتنفيذ خطة رئيس البلدية السابق لإعادة تأهيل حي الطبقة العاملة. وفي الوقت نفسه، تعارض حابي، المقيمة في أحد المباني داخل ذلك المجتمع، نزوح عائلتها من المكان الذي يحمل ذكرياتها.
المخرد لادج لي وُلد في مالي ونشأ في باريس. تشمل مسيرته الإخراجية الأفلام الوثائقية منها “365 يوم في كليتشي مونتفيرميل” (2006) و”365 يوم في مالي” (2014) و”تكلم” (2016). في عام 2018، أنشأ لي مدرسة سينمائية مجانية تسمى “L’école Kourtrajmé” في مونتفيرميل. عُرض فيلمه الروائي الأول “البؤساء”
(2019) لأول مرة عالميًا في مهرجان كان وفاز بجائزة لجنة التحكيم، كما حصد أربعة جوائز سيزار بما في ذلك جائزة أفضل فيلم، وحقق نجاحًا كبيرًا في العديد من المهرجانات حول العالم.
وافتتحت فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى  دورته السادسة مساء أول أمس الخميس، حيث تقام دورة استثنائية من المهرجان بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة،
بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأد

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

 

  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 4  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 5  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 6    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 7   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 8    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 9 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 10  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 11  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 12  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 13  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 14

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى