بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

أستبدال عدد من الوزراء المتورطين فى فضيحة مالية باليابان

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

أستبدال عدد من الوزراء المتورطين فى فضيحة مالية باليابان

 

كتبت / نجوى رمضان

أكد رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، أمس، باستبدال عدد من الوزراء المتورطين فى فضيحة جمع أموال سياسية، أمس، وذلك بعد وقت قصير من اختتام جلسة برلمانية استثنائية.

وقد تعرض حزب كيشيدا الليبرالي الديمقراطي الحاكم مؤخرا لتدقيق شديد وسط اتهامات بأن أكبر فصيل له فشل في الإعلان عن مئات الملايين من الين من عائدات جمع التبرعات للحزب في تقارير التمويل السياسي، وربما إنشاء أموال سرية، بحسب وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

وصوت مجلس النواب على اقتراح بحجب الثقة عن حكومة كيشيدا، قدمه “الحزب الديمقراطي الدستوري الياباني” المعارض الرئيسي بسبب الفضيحة، مع سيطرة الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه الأصغر في الائتلاف، حزب كوميتو، على مجلس النواب.

وقالت مصادر إنه من بين المتورطين في الفضيحة، يشتبه في أن كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو، كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، لم يتمكن من الإبلاغ عن دخل يزيد عن 10 ملايين ين (69 ألف دولار) من الأحداث التي استضافها الفصيل الحزبي الذي كان يقوده سابقا رئيس الوزراء المغتال شينزو آبي. 

وقال مصدر مقرب من الأمر إنه من المرجح أن يحل محل ماتسونو وزير الخارجية السابق يوشيماسا هاياشي، وهو عضو في رابع أكبر فصيل في الحزب الليبرالي الديمقراطي والذي كان يرأسه كيشيدا سابقا.

ويعتزم كيشيدا إقالة وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا ووزير الشؤون الداخلية جونجي سوزوكي ووزير الزراعة إيشيرو مياشيتا، وجميعهم أعضاء في فصيل آبي، وفقا لمصادر حكومية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

 

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

 

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى