بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

“إيرلندا” تصطف مع فلسطين على خلاف الموقف الأوروبى الداعم للاحتلال

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

محمد منير يعلق علي حفل العلمين 1

“إيرلندا” تصطف مع فلسطين على خلاف الموقف الأوروبى الداعم للاحتلال

كتبت / نجوى رمضان

أعلن ألاتحاد الأوروبى على عكس التيارات السائدة في أعلى مستوى السياسة، اختار السياسة وصناع القرار في إيرلندا، دعم القضية الفلسطينية، وإدانة العنف الإسرائيلي بحق المدنيين في رسائل واضحة، لا تحمل تأويل، أو حتى مسك العصاة من المنتصف، وزادت المطالبات بضرورة وقف إطلاق النيران، ووقف القصف الإسرائيلى على قطاع غزة، على عكس معظم المواقف الأوروبية التي تنحاز بشكل فج للجانب الإسرائيلي.

واختار الساسة الأيرلنديون إدانة القصف الإسرائيلي لغزة بوضوح، إذ وصف رئيس الوزراء ليو فارادكار الهجوم بأنه “اقتراب من الانتقام”، فيما وصفه وزير الخارجية ميشيل مارتن بأنه رد فعل  “غير متناسب”، وذهب السياسيون المعارضون إلى أبعد من ذلك بكثير في وصفه بالقتل الجماعي، وارتدى البعض الكوفية الفلسطينية في البرلمان.

مؤيدون ومعارضون لموقف إيرلندا الرافض للهجوم الإسرائيلى على غزة

ووفقا لصحيفة الجارديان، أشاد المعلقون المؤيدون للفلسطينيين بهذه التصريحات الرسمية الإيرلندية، معتبرين أنه يجب أن تكون نموذجا لبقية أوروبا حول كيفية إدانة الهجوم الغاشم لآلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المؤيدون لكيان الاحتلال الصهيوني على الناحية الأخرى، هاجموا ردود أيرلندا، ووصفوها بأنها ضيقة الأفق وإنكار لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد أن قتلت حركة حماس أكثر من 1200 شخص واختطفت أكثر من 240 في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

محمد منير يعلق علي حفل العلمين 2

اقرأ أيضًا:

محمد منير يعلق علي حفل العلمين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

محمد منير يعلق علي حفل العلمين 4 محمد منير يعلق علي حفل العلمين 5  محمد منير يعلق علي حفل العلمين 6  محمد منير يعلق علي حفل العلمين 7    محمد منير يعلق علي حفل العلمين 8   محمد منير يعلق علي حفل العلمين 9    محمد منير يعلق علي حفل العلمين 10 محمد منير يعلق علي حفل العلمين 11  محمد منير يعلق علي حفل العلمين 12  محمد منير يعلق علي حفل العلمين 13  محمد منير يعلق علي حفل العلمين 14  محمد منير يعلق علي حفل العلمين 15   محمد منير يعلق علي حفل العلمين 16 محمد منير يعلق علي حفل العلمين 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى