بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الإمارات.. الحرص على ضمان تضافر الجهود العالمية لتحقيق التنمية الاقتصادية الداعمة للمناخ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

الإمارات

    الإمارات.. الحرص على ضمان تضافر الجهود العالمية لتحقيق التنمية الاقتصادية الداعمة للمناخ

كتبت/ مي عبد الفتاح

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي رئيس مؤتمر الأطراف “COP28” الدكتور سلطان أحمد الجابر، حرص رئاسة المؤتمر على تعزيز التعاون الدولي والتنسيق مع كافة الأطراف وضمان تضافر الجهود العالمية لتحقيق التنمية الاقتصادية الداعمة للمناخ.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في بروكسل مع مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ وكبير مفاوضيه في “COP28” ووبكي هوكسترا، حيث صدر بيانا مشتركا أكدا فيه ضرورة تكثيف الجهود العالمية للوصول إلى أعلى الطموحات المناخية خلال المؤتمر، مشيدين بالنتائج الإيجابية للمناقشات التي جرت بأبوظبي الشهر الحالي وتوصلت إلى اتفاق على توصيات لتفعيل صندوق معالجة الخسائر والأضرار وآليات تمويله ليتم تقديمها إلى “COP28”.

وأكد هوكسترا استعداد المفوضية الأوروبية للإعلان عن مساهمة مالية كبيرة للصندوق يقدمها الاتحاد الأوروبي ودُوَله الأعضاء خلال COP28.

ورحّب الدكتور سلطان الجابر بهذا الالتزام، مشيرا إلى أن تفعيل صندوق معالجة الخسائر والأضرار وآليات تمويله سيساهم في دعم مليارات الأفراد وحماية أرواحهم وسُبل عيشهم المهددة بسبب تداعيات تغير المناخ.

كما أكد الطرفان أن نتائج أول حصيلة عالمية يجب أن تمثل نقطة تحول في العمل المناخي تعيد المجتمع الدولي إلى المسار الصحيح لتحقيق الأهداف العالمية، مشيرين إلى حاجة العالم لإحراز تقدم كبير في إجراءات التكيف للمساهمة في تعزيز المرونة المناخية والقدرة على الصمود في مواجهة تداعيات تغير المناخ، وتحقيق نتائج ملموسة وفعّالة في هذا المجال خلال COP28.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور سلطان أحمد الجابر اجتماعا مع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وأعضاء هيئة المفوضية الأوروبية واستعرض معهم على مستجدات الاستعدادات لاستضافة COP28.

ورحب الجابر بالجهود المكثفة والهادفة التي يبذلها الاتحاد الأوروبي استعدادا لانعقاد COP28، معربا عن أمله بمساهمة هذه الجهود في تحقيق تقدم ملموس خلال المؤتمر.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى