بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

ذكرى وفاته.. يونس شلبي تميمة نجاح “بوجى وطمطم” وقدم أكثر من 150 عملا فنبا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

يونس

ذكرى وفاته.. يونس شلبي تميمة نجاح “بوجى وطمطم” وقدم أكثر من 150 عملا فنبا

كتبت/مي عبد المجيد

تحل اليوم ذكرى وفاة نجم الكوميديا يونس شلبى، اليوم الأحد 12 نوفمبر، وهو الفنان الذى استطاع أن يرسم الابتسامة على وجوه محبيه من خلال ادواره في السينما والدراما والمسرح، حيث أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف الدول العربية، بعد النجاحات الذى حققها في اعماله.

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسرحية “القاهرة في ألف عام” ثم شارك في مسرحية “مدرسة المشاغبين” في عام 1971 والتي تعد أبرز أعماله حيث حقق خلال نجاحاً كبيراً واستطاع اضحاك الجمهور في كل جملة يقولها في المسرحية.

وبجانب مسرحية “مدرسة المشاغبين” قدم يونس شلبى” واحداً من أبرز أدواره في مسرحية “العيال كبرت” التي عرضت عام 1979 التي حققت نجاحاً ساحقاً ومازالت أيقونة للضحك حتى الآن في كل مرة تعرض فيها على شاشات التليفزيون، كما شارك في أكثر من مسرحية منها “آخر كلام” في السعودية، “الدبابير”، “الصول والحرامي”، “الواد الجن”، “عيال بولا عبود“.

بدأ يونس شلبى عمله السينمائى عام 1975 فى فيلم “الظلال فى الجانب الآخر”، وحصل على جائزة شرف عن دوره فى فيلم “عشاق تحت العشرين” من المهرجان الثامن والعشرين للمركز الكاثوليكى عام 1980، إلا أنه شارك بأدوار صغيرة فى نحو 77 فيلما سينمائيا أبرزها “العسكرى شبراوي”، و”ريا وسكينة”، و”مغاورى فى الكلية” و”سفاح كرموز” و”الشاويش حسن”، و”عليش دخل الجيش”.

بدأت علاقته بالأعمال التليفزيونية نهاية السبعينيات عندما شارك الفنان فؤاد المهندس فى بطولة المسلسل الكوميدى “عيون”، الذى ظل الأهم فى مشوار حياته الفنية فى الدراما التلفزيونية، رغم مشاركته أكثر من 20 مسلسلا منها “الستات ما يعملوش كده”، و”أنا اللى أستاهل“.

يُعدّ مسلسل الأطفال الشهير “بوجى وطمطم” الذى قدمه مع الفنانة هالة فاخر على مدى سنوات حتى توفى مخرجه محمود رحمي، من أهم المسلسلات التى شارك بها على الرغم من أنه لم يشارك فيه إلا بصوته، ولكنه نجح فى الاقتراب من عالم الأطفال الذين اعتادوا منذ ذلك الحين على مناداته باسم “بوجى” وهى الشخصية التى كان يؤديها فى المسلسل.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 4  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 5  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 6    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 7   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 8    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 9 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 10  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 11  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 12  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 13  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 14   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 15 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 16

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى