بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

هبة البشبيشى: قمة القاهرة للسلام كتبت نهاية فكرة تهجير الفلسطينيين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

هبة

هبة البشبيشى: قمة القاهرة للسلام كتبت نهاية فكرة تهجير الفلسطينيين

كتبت/ مي عبد الفتاح

قمة القاهرة للسلام، قالت الدكتورة هبة البشبيشى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن كلمات الرئيس السيسي فى قمة القاهرة للسلام كانت مباشرة وصريحة برفضها تصفية القضية الفلسطينية عن طريق الاعتداءات وقتل المدنيين الفلسطينيين أو تهجيرهم.

إقامة الدولة الفلسطينية

واكدت البشبيشى فى تصريح لفيتو أن رؤية مصر فى مؤتمر القاهرة للسلام فى منتهى الأهمية وسيكون للمؤتمر مخرجات تتعلق بهذه الرؤية وهي اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة تعيش جنبا الى جنب مع إسرائيل الى جانب وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني فضلا عن الرفض التام لعمليات التهجير القسرى التى تسعى اليها اسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية.

إعادة إعمار غزة

وتابعت البشبيشى ان مخرجات مؤتمر قمة القاهرة للسلام سوف تتضمن إعادة إعمار غزة وهناك العديد من الدول ستقدم المساعدات منها العراق والسعودية.

وأشارت إلى أهمية وقف كافة التصريحات الاستفزازية الخاصة بتهجير الفلسطينيين مع وقف التهديدات بعملية اجتياح برى اسرائيلى لقطاع غزة

قمة القاهرة للسلام

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت قمة القاهرة للسلام.

وألقى الرئيس كلمة حملت العديد من الرسائل أبرزها:

مصر تدين، بوضوح كامل، استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين المسالمين.نعبر عن دهشتها البالغة.. من أن يقف العالم متفرجًا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني، في قطاع غزة يُفرض عليهم عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط عنيفة للتهجير القسري.

ندعو بتوفير الحماية الدولية، للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء.

أكدت مصر، وتجدد التشديد، على الرفض التام، للتهجير القسري للفلسطينيين، ونزوحهم إلى الأراضي المصرية في سيناء.

إن تصفية القضية الفلسطينية، دون حل عادل، لن يحدث وفي كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر.. أبدًا.مصر دفعت ثمنًا هائلًا من أجل السلام في هذه المنطقة.

حل القضية الفلسطينية، ليس التهجير.. وليس إزاحة شعب بأكمله إلى مناطق أخرى.. بل إن حلها الوحيد، هو العدل، بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة، في تقرير المصير، والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم.. مثلهم، مثل باقي شعوب الأرض.

نحن أمام أزمة غير مسبوقة.. تتطلب الانتباه الكامل، للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع، بما يهدد استقرار المنطقة، ويهدد السلم والأمن الدوليين.

نعمل على التوصل إلى توافق محدد، على خارطة طريق.. تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية، وإحياء مسار السلام، من خلال عدة محاور.. تبدأ بضمان التدفق الكامل والآمن، والسريع، والمستدام، للمساعدات الإنسانية لأهل غزة.. وتنتقل فورًا، إلى التفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار.. ثم البدء العاجل، في مفاوضات لإحياء عملية السلام، وصولًا لإعمال حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تعيش جنبًا إلى جنب، مع إسرائيل، على أساس مقررات الشرعية الدولية.

العمل بجدية على تدعيم السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية، للاضطلاع بمهامها، بشكل كامل، في الأراضي الفلسطينية.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى