بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 1

    النخيل

مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا

 

 كتبت / مي عبد المجيد

أظهرت بيانات من مجلس زيت النخيل الماليزي “MPOB”، اليوم الثلاثاء، أن مخزونات زيت النخيل الماليزي وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 11 شهرًا في نهاية سبتمبر، مما أثار المخاوف بشأن الطلب على السلعة.

وارتفعت المخزونات بنسبة 9.6% مقارنة بشهر أغسطس إلى 2.31 مليون طن متري، وهو الشهر الخامس على التوالي من الزيادات في ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، وأظهرت البيانات أن إنتاج زيت النخيل الخام ارتفع بنسبة 4.33% إلى 1.83 مليون طن في سبتمبر، بينما انخفضت الصادرات إلى 1.2 مليون طن، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وتوقع مسح أجرته رويترز، أن تبلغ المخزونات 2.38 مليون طن، بنمو 12.05% على أساس شهري، والإنتاج عند 1.86 مليون طن، والصادرات عند 1.32 مليون طن، حيث أن زيت النخيل يواجه صعوبات بسبب توفر الزيوت المنافسة بأسعار تنافسية.

وكشفت مصادر في السوق، أن الطلب في الهند والصين، أكبر مستهلكين لزيت النخيل، من المتوقع أن يتراجع في الأشهر المقبلة مع ارتفاع المخزونات في هذين البلدين، وقد يؤدي ارتفاع المخزونات إلى الإضرار بأسعار زيت النخيل العالمية، على الرغم من أن الضغط المتوقع على الإنتاج بسبب ظاهرة النينيو المناخية، التي تجلب طقسًا حارًا وجافًا لفترة طويلة، قد يضع حدًا للخسائر.

أسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء.. طن «الأولين» بـ46 ألف جنيه تراجع طفيف في عقود بذرة الصويا الآجلة بنهاية تعاملات اليوم أسعار زيت الطعام اليوم.. طن «الأولين» يقفز 1300 جنيه دول جنوب شرق آسيا تتوصل لاتفاق لتوفير الأرز فيما بينها الإمارات وماليزيا يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري هبوط حاد في عقود بذرة الصويا الآجلة عند ختام الأسبوع أسعار زيت الطعام اليوم.. طن «الأولين» الصويا يقفز 200 جنيه عقود بذرة الصويا الآجلة تواصل صعودها بختام تعاملات بورصة شيكاغو مخزونات زيت النخيل الماليزي ترتفع لأعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2022 أسعار زيت الطعام اليوم بالأسواق..طن «الذرة الخام» بـ40 ألف بورصة ماليزيا تُخطط لإطلاق عقود آجلة لزيت الصويا مطلع العام المقبل عند 1.5 مليون طن.. واردات زيت الطعام الهندي تتراجع 19% خلال سبتمبر الماضيوقال أنيلكومار باجاني، رئيس الأبحاث في مجموعة صنفين، وهي شركة وساطة للزيوت النباتية مقرها مومباي، إن بيانات MPOB تشير إلى أن الاستهلاك الماليزي تضاعف تقريبًا على أساس شهري إلى 494 ألف طن في سبتمبر.

مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 2

اقرأ أيضًا:

مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 4  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 5  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 6  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 7    مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 8   مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 9    مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 10 مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 11  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 12  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 13  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 14  مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 15   مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 16 مخزونات زيت النخيل الماليزي تصل لأعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى