بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 1

 

 

     ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف

كتبت/ ولاء حافظ

فوائد البلح الأحمر ، للصحة متعددة ومختلفة، نظرًا لما يحتوي عليه من مغذيات طبيعية، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، مما يجعله من الفواكه الهامة التي تساعد الجسم على مواجهة العديد من المشاكل الصحية.

وأكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد البلح الاحمر، هامة للجسم، مما يجعل من الضروري تناوله بانتظام.

فوائد البلح الاحمر

البلح الاحمر

وتعدد الدكتورة هدى، في السطور التالية، فوائد البلح الاحمر.

يمنع الأرق
يحتوي البلح الاحمر، على مركبين هامين، وهما الفلافونويد والصابونين، وكلاهما يساعدان على النوم الجيد، لأن لهما تأثير مهدئ على الدماغ، فتؤدي هذه المركبات إلى تغييرات في الناقلات العصبية في الدماغ، وتمنح الدماغ العدوء والاسترخاء، فيساعدان على تعزيز العقل الهادئ والنوم العميق.

يحتوي على مضادات أكسدة قوية

يحتوي البلح الاحمر، على مركبات الفلافونويد، والسكريات، وأحماض ترايتيربينيك. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة أيضًا.
مضادات الأكسدة هي مركبات يمكنها منع وعكس الضرر الناتج عن الجذور الحرة الزائدة.
وضرر الجذور الحرة هو مساهم رئيسي في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان

يحسن الذاكرة ووظائف المخ
مضادات الأكسدة الفريدة الموجودة في البلح الاحمر، قد تكون مسؤولة تحسين الذاكرة، وتساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف الناتج عن المركبات المدمرة للأعصاب.
كما قد تساعد في علاج الخرف الناتج عن مرض الزهايمر.

يقوي جهاز المناعة

يحتوي البلح الاحمر على نوع من الألياف ذات خصائص مضادة للأكسدة، يعزز إنتاج الخلايا المناعية، ويزيد من معدل تحييد هذه الخلايا للمركبات الضارة.
كما أن فاكهة غنية بفيتامين C، الذي له خصائص قوية مضادة للسرطان.

فيمكنها أن تقضي على خلايا سرطان الغدة الدرقية، وعدة أنواع من الخلايا السرطانية، بما في ذلك خلايا سرطان المبيض وعنق الرحم والثدي والكبد والقولون والجلد.

كميات كبيرة من فيتامينات
يحتوي هذا النوع من البلح، على كميات عالية من فيتامينات ب المركب، وهو عنصر غذائي قابل للذوبان في الماء، وهو ضروري لبعض وظائف الجسم، مثل تحويل الطعام إلى طاقة، وإنتاج خلايا الدم الحمراء. كما أنه يعزز وظيفة المناعة ويحافظ على صحة العظام والشعر. الأطعمة الغنية بفيتامين ب المركب مفيدة أيضًا لصحة الدماغ وتساعد على تقليل خطر التدهور المعرفي والخرف.

البلح الاحمر وفوائده

كميات عالية من فيتامين أ وك
من فوائد البلح الاحمر، أنه مصدر غني بفيتامين A وK. والأطعمة الغنية بفيتامين A ضرورية للعديد من العمليات في الجسم، مثل الحفاظ على صحة الرؤية، وتعزيز جهاز المناعة، وتقليل خطر ظهور حب الشباب والبثور.. كما أنه يعزز نمو العظام الصحية ويساعد على الإنجاب. ومن ناحية أخرى، يمنع فيتامين K تخثر الدم، ويساعد في استقلاب العظام، ويعزز صحة العظام.

 

 

ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 2

اقرأ أيضًا:

ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 4  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 5  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 6  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 7    ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 8   ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 9    ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 10 ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 11  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 12  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 13  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 14  ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 15   ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 16 ما هي فوائد البلح الأحمر، يقوي المناعة ويحمي الدماغ من الخرف 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى