بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 2

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة

كتبت / ولاء حافظ

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع، عديدة، والكثير منها يعتمد على استخدام المواد الطبيعية، وحرقة المعدة أو الارتجاع الحمضي، هو اضطرابًا شائعًا في المعدة، نتيجة تناول أطعمة غير صحية، والتي يمكنها أن تؤثر بشكل مباشر على جهازك الهضمي، وتؤدي إلى الإصابة بحرقة المعدة، وعسر الهضم والحموضة وحرقة المعدة.

ما هي حرقة المعدة؟

الحموضة وعلاجهاوأشارت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن حرقة المعدة، هي حالة مرتبطة بالجهاز الهضمي، فتحتوي المعدة على أحماض قوية تساعد على هضم الطعام الذي تتناوله، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يرتفع هذا الحمض مرة أخرى إلى المريء، ويسبب إحساسًا بالحرقة في الجهاز الهضمي، ويمكنك الشعور بحرقان فيم منطقة الصدر.

وأضافت الدكتورة هدى، أن حرقة المعدة، يمكن أن تعيقك عن ممارسة أنشطتك اليومية، ويمكن أن تجعلك تشعر بعدم الارتياح وتسبب أيضًا فقدان الشهية.

علاج حرقة المعدة

وتقدم الدكتورة هدى، في السطور التالية، طرق علاج حرقة المعدة بسرعة وبمواد طبيعية.

ارتداء ملابس فضفاضة
يمكن أن يساعد ارتداء الملابس الفضفاضة على تجنب الانقباض الناتج عن الملابس الضيقة، وبالتالي تخفيف أي إزعاج أو عدم ارتياح قد يحدث بعد الأكل.

الوقوف على فترات منتظمة
الوقوف على فترات منتظمة يضمن عدم انتفاخ معدتك بشكل غير عادي.

الامتناع عن التدخين
التدخين ضار بالصحة بشكل عام، وبالمعدة بشكل خاص، فيمكن أن يزيد التدخين من خطر حرقة المعدة، ويسبب عدم الراحة والألم في قناة المريء.

تناول أدوية الحموضة
يعد تناول مضادات الحموضة المتوفرة بسهولة في الصيدليات، من الحلول السريعة، لوقف الشعور بحرقة المعدة.

علاج الحموضة وحرقة المعدة من الطبيعة

علاج الحموضةكما تقدم الدكتورة هدى، بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف حرقة المعدة والحموضة.

صودا الخبز
يمكن استخدام صودا الخبز (أو بيكربونات الصوديوم) كمضاد للحموضة. يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الارتجاع الحمضي (بما في ذلك عسر الهضم والانتفاخ والغثيان).
أحضري كوبًا من الماء وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من مسحوق صودا الخبز. تخلط جيدا ويتم تناولها.

ملحوظة: لا تتناول صودا الخبز على معدة ممتلئة. لا تستخدمه لمدة تزيد عن أسبوعين إلا إذا نصحك الطبيب بذلك. أيضًا، إذا كنت تتناول مضادات الحموضة، أو الأسبرين، أو الحديد، أو الليثيوم، أو الفيتامينات، أو أي دواء آخر، أو كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل في القلب، أو أمراض الكلى، فاستشر طبيبك قبل اللجوء إلى هذا العلاج.

العرقسوس
العرقسوس هو علاج عشبي يستخدم في علاج التهاب المعدة؛ لأن له تأثير مثبط يوقف الشعور بحرقة المعدة.
قم بتسخين كوب من الماء في قدر وأضف إليه بضع شرائح من عشبة العرقسوس المجفف. يُغلى الماء ويُترك على نار خفيفة لمدة 5-10 دقائق. تناول هذا المشروب مرة واحدة يوميًا لتقليل حرقة المعدة.

ملاحظة: تناول العرقسوس على المدى الطويل له آثار جانبية، مثل انخفاض مستويات البوتاسيوم، وارتفاع ضغط الدم، والضعف والشلل. إذا كنت تتناول دواءً الجلطات أو ضغط الدم أو الالتهاب أو مدرات البول، فتجنب تناول العرقسوس؛ لأنه يتفاعل مع هذه الأدوية ويقلل من فعاليتها.

جل الصبار
يمكن أن يساعد عصير جل الصبار في تقليل اللتهاب الجهاز الهضمي الذي قد يسبب حرقة المعدة.
يمكنك تناول نصف كوب من عصير الصبار قبل 30 دقيقة من وجبات الطعام، مرتين في اليوم، وستلاحظ الفرق.

الزنجبيل
يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للحموضة، وطاردة للغازات، وقد تم استخدامه منذ آلاف السنين لتخفيف أمراض المعدة مثل الانتفاخ وعسر الهضم والتهاب المعدة، كما أنه يسرع من إفراغ المعدة، مما قد يساعد في تخفيف الحموضة وحرقة المعدة.
ابشري قطعة صغيرة من الزنجبيل، وأضيفيه إلى كوب من الماء المغلي. اتركيها تنقع لمدة 10 دقائق.
يمكنك شرب شاي الزنجبيل كل يوم قبل وجبات الطعام.

ملحوظة: في حالة تناول أدوية لمرض السكري أو تجلط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، فتأكد من استشارة طبيبك قبل اختيار هذا العلاج.

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 3

اقرأ أيضًا:

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 5  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 6  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 7  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 8    طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 9   طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 10    طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 11 طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 12  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 13  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 14  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 15  طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 16   طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 17 طرق علاج حرقة المعدة والارتجاع في البيت بأسرع طريقة 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى