بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 1

ربح

كتبت / نورا حامد

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة

 

شهد صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة السعودية تراجعاً حاداً بنسبة 35.3 في المائة ليصل إلى 38.6 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2023 مقابل 59.6 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2022.

وضمن القطاعات الرئيسية في البورصة، سجل كلا من قطاعي البنوك والاتصالات نمواً في الأرباح خلال هذا الربع.

انخفاض الأرباح 

من جانب آخر، كان الانخفاض في أرباح الربع الثاني من العام 2023 مدفوعاً بصفة رئيسية بانخفاض أرباح قطاع الطاقة الذي انخفضت أرباحه بنسبة 38.2 في المائة لتصل إلى 28.9 مليار دولار أمريكي مقابل 46.8 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2022.

كما انخفضت أرباح عدد من القطاعات الرئيسية الأخرى مثل المرافق العامة والمواد الأساسية خلال هذا الربع.

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 2

أرامكو النفطية 

أعلنت شركة النفط العملاقة أرامكو عن انخفاض صافي ربحها بنسبة 37.3 في المائة في الربع الثاني من العام 2023 بسبب انخفاض أسعار النفط الخام وضعف هوامش التكرير والكيماويات. وقابل ذلك جزئياً انخفاض الريع على إنتاج النفط الخام، والذي يرجع بشكل كبير إلى انخفاض متوسط معدل الريع الفعلي وانخفاض أسعار النفط الخام.

وتفوق أداء قطاع البنوك على القطاعات الأخرى كأكبر القطاعات المساهمة في صافي الأرباح خلال هذه الفترة، إذ وصل صافي ربح القطاع إلى 4.6 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2023 مقابل 4.0 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2022.

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 3

اقرأ أيضًا:

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 5  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 6  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 7  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 8    السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 9   السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 10    السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 11 السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 12  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 13  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 14  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 15  السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 16   السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 17 السعودية تشهد تراجع حاد لـ صافي ربح الشركات المدرجة في البورصة 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى