بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 2

بونجو

بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات..ماذايحدث في الجابون؟

 

وقال الضباط إن “الانتخابات العامة الأخيرة تفتقر للمصداقية وإن نتائجها باطلة”، مؤكدين أنهم “يمثلون جميع قوات الأمن والدفاع في الجابون”.

وتم “إغلاق حدود البلاد حتى إشعار آخر وحل مؤسسات الدولة”، بحسب رويترز.

وسمع إطلاق نار من أسلحة أوتوماتيكية في ليبرفيل، عاصمة الجابون، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفاز رئيس الجابون، علي بونجو، الأربعاء، بفترة ثالثة بعد انتخابات متنازع على نتائجها، وفقا لرويترز

.

وقال مركز الانتخابات في الجابون، الأربعاء، إن بونجو فاز بفترة ثالثة في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 64.27% من الأصوات.

وجاء ذلك بعد انتخابات عامة شهدت تأجيلات، واتهمت المعارضة السلطات بتزوير نتائجها.

ولدى إعلان النتيجة في الساعات الأولى من صباح اليوم، قال رئيس مركز الانتخابات، ميشيل ستيفان بوندا، إن ألبرت أوندو أوسا، منافس بونغو الرئيسي جاء في المركز الثاني بحصوله على 30.77%.

ورفض فريق بونجو اتهامات أوندو أوسا بحدوث مخالفات انتخابية.

وسعى بونجو من خلال هذه الانتخابات إلى تمديد هيمنة عائلته المستمرة منذ 56 عاما على السلطة بينما دفعت المعارضة باتجاه التغيير في الدولة الغنية بالنفط في وسط أفريقيا، والفقيرة رغم ذلك، وفقا لرويترز.

 

بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 3

اقرأ أيضًا:

بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 5  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 6  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 7  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 8    بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 9   بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 10    بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 11 بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 12  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 13  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 14  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 15  بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 16   بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 17 بعد فوز بونجو بولاية ثالثة وإعلان ضباط حل المؤسسات.. ماذا يحدث في الجابون؟ 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى