بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر 2وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر 3وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر 4

وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر 5

وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر

 

وكالة الفضاء الروسية تصرح عن تدمر مسبار لونا 25 بعد اصطدامه بسطح القمر، حيث إنه بتاريخ اليوم الأحد، قد إنتشر هذا الخبر على الكثير من المنصات الإخبارية العربية والعالمية، مع توضيح وكالة الفضاء الروسية أن ذلك حدث بعد انحراف مسار المسبار، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

بالإضافة إلى ذلك صرحت وكالة الفضاء الروسية، انه وفقًا للحسابات الأولية، تحولت المحطة الأوتوماتيكية “Luna-25” إلى مدار خارج التصميم، واصطدمت بالقمر ولم تعد موجودة.

وفيما يتعلق بسبب انحراف المسبار، فوفقا لنتائج التحليل الأولي، نظرًا لانحراف المعلمات الفعلية للدفعة عن المعلمات المحسوبة، تحولت المركبة الفضائية Luna-25 إلى مدار خارج التصميم ولم تعد موجودة.

وكان من اللازم أن تهبط المحطة في 21 أغسطس على سطح القمر في منطقة القطب الجنوبي، حيث يسود التضاريس المعقدة، وكان كان الهدف الرئيسي للبعثة هو دراسة تربة القمر الصناعي الطبيعي للأرض لوجود الجليد.

وكالة
وكالة

وفي وقت أخر من اليوم، صرحت وكالة الفضاء الروسية، أن صاروخ سويوز-2.1 إ، الذي سيحمل على متنه مركبة بروغرس إم إس-24، إلى محطة الفضاء الدولية، قد تم وضعه على منصة الإطلاق استعدادا لإطلاقه، في 23 أغسطس.
وتحتوي المركبة المقرر إطلاقها بروغرس إم إس-24 على حمولة تصل إلى 2.5 طن من البضائع، سيتم تسليمها إلى محطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى