بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا
أخر الأخبار

الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما 2الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما 3الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما 4

الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما 5

الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما

الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيها، وإن التصوير والرسم من الفنون الجميلة التي لها أَثَرٌ طَيِّب في راحة النفوس والترويح عنها، ولا حُرْمَة فيهما ما لم يشتملا على شيء ينافي الدين والأخلاق والفطرة المستقيمة.

الإفتاء
الإفتاء

وأوضحت الإفتاء المصرية: التصوير والرسم من الفنون الجميلة ولها أثر طيب ولا حرمة فيهما، وأن التصوير الفوتوغرافي مصطلح مشتق من اللغة اللاتينية اليونانية مكون من شقين: الشق الأول كلمة ‘photo ‘ وتعني: الضوء، والشق الثاني كلمة ‘Graphic ‘، وتعني الرسم أو الكتابة، فكلمة ‘Photographic ‘ تعني بالعربية: الرسم بالضوء.

وحقيقية التصوير: أن يستخدم المصوِّر آلة -عدسة- مصممة بطريقة تسمح بعكس المشهد الذي أمامها في وَسَطٍ يمكنه الاحتفاظ به؛ وذلك بواسطة تأثيرات ضوئية، ثم يمكنها بعد ذلك الاحتفاظ بذلك الانعكاس بداخلها.

وأضافت: التصوير بهذا المفهوم في أصله جائز شرعًا شريطة ألَّا يشتمل على محظورٍ؛ كتصوير جسدٍ عارٍ أو عورة واجب سترها، أو التسبب في إلحاق الضرر بالآخرين..

اقرأ أيضًا:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى