بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023 1بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023 2بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023 3

 

بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023 4

النفط

كتبت / نورا حامد

بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023

 

شهد إنتاج الأوبك من النفط أعلى معدل تراجع يتم تسجيله منذ أكثر من ثلاثة أعوام في يوليو 2023 وذلك بعد أن شهد الإنتاج نمواً للمرة الأولى منذ أربعة أشهر خلال يونيو 2023. حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج

إذ بلغ متوسط الإنتاج خلال الشهر 27.8 مليون برميل يومياً، وفقاً لبيانات وكالة بلومبرج، مما أدى إلى تسجيل تراجعاً شهرياً بنسبة 0.9 مليون برميل يومياً.

وأظهرت بيانات الإنتاج من مصادر الأوبك الثانوية انخفاضاً مماثلاً قدره 836 ألف برميل يومياً، ليصل متوسط الإنتاج إلى مستوى أقل قليلاً عند 27.3 مليون برميل يومياً.

معدل نفط الدول

سجلت السعودية أكبر انخفاض في الإنتاج بنحو مليون برميل وذلك في ظل تطبيقها للتخفيضات الطوعية.

حيث أنتجت المملكة ما يزيد قليلاً عن 9 مليون برميل يومياً، فيما يعد أدنى معدل إنتاج يتم تسجيله على مدار 25 شهراً.

بينما سجلت ليبيا ونيجيريا المزيد من التخفيضات التي قابلها جزئياً ارتفاع إنتاج العراق، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وكشفت مصادر الأوبك الثانوية عن قيام أنجولا وإيران والعراق وفنزويلا بزيادة الإنتاج خلال الشهر.

بلومبرج : تراجع إنتاج النفط منذ أكثر من ثلاث سنوات في يوليو 2023 5

عجز سوق النفط

وبعد إعلان السعودية عن خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً حتى سبتمبر 2023، أظهر تقرير بلومبرج أن سوق النفط العالمية قد تشهد عجزاً في الإمدادات بمقدار 2 مليون برميل يومياً خلال الربع الثالث من العام 2023.

بينما ارتفع إنتاج النفط في العراق بمقدار 40 ألف برميل يومياً خلال الشهر إلى 4.2 مليون برميل يومياً على الرغم من توقف الصادرات من شمال البلاد عبر تركيا.

وقد أظهرت التقارير الأخيرة أن الحكومة الفيدرالية العراقية وإقليم كردستان يعملان على صياغة قانون للنفط والغاز لحل الخلاف حول إنتاج النفط وتقاسم العائدات بين المنطقتين.

إقرا أيضا

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى