بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 1

حواس

كتبت/ ولاء حافظ

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح

صرح الدكتور زاهي حواس  عالم الآثار المصري الشهير نفسي  الأهرامات  تتحول من حديقة حيوان إلى  متحف  شرح هذه العبارة  قائلاً كيف يتم حماية السياح من المضايقات التي يتعرضون لها في منطقة الهرم ومن مضايقات الموظفين والبائعين.

سلوكيات و أفعال غير مقبولة

وأعرب خلال لقاء إعلامي، عن أمله في تحويل الهرم إلى متحف، قائلاً: “نفسي الهرم يتحول من حديقة حيوان إلى متحف مفتوح يليق بمكانة مصر”، منتقدا بعض السلوكيات التي يتعرض لها السائح بالمنطقة.

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 2

وأضاف أن منطقة الأهرامات فيها الكثير من المظاهر التي يشتكي منها السائح المحلي والعالمي.

كما استشهد بالشبان الذين يعملون بتلك المنطقة جاذبين للسياح، قائلا: “لما تروح الأهرامات تلاقي اللي يهبشك، واللي عاوز يركبك الجمل والحصان، حاجة بشعة وطبعًا كل السياح بيشتكي منها”.

زاهي حواس

“لن تكرر الزيارة”

يشار إلى أن كلام عالم الآثار جاء بعدما قرأ تصريحاً لإحدى السائحات على موقع إلكتروني، قالت فيه إنها لن تكرر زيارتها إلى مصر مرة أخرى بسبب المضايقات والتحرش، وفق ما أوضح حواس نفسه.

وشدد على أهمية تدريس مادة السياحة لطلاب المدارس الابتدائية، حتى يعلموا مدى تأثيرها على كل منزل، مؤكداً ضرورة احترام السائح لأن السياحة مورد مهم للعملة الصعبة، وتصب في صالح الدخل القومي المصري، وفق قوله.

ورغم مرور آلاف السنين على بنائها، ما تزال الأهرامات أقوى رموز الحضارة المصرية حتى اليوم.

ولا تعد الأهرامات هدفا كل زائر لمصر وحسب، بل هي أيضا مصدر إلهام للفن والحياة الثقافية في بلاد النيل والعالم أجمع، خصوصا وأنها بنيت من حجارة ضخمة تم نقلها من منطقة أسوان جنوب القاهرة عبر نهر النيل الذي كان يصل آنذاك إلى منطقة الأهرامات.

 

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 3

اقرأ أيضًا:

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 5  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 6  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 7  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 8    تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 9   تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 10    تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 11 تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 12  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 13  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 14  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 15  تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 16   تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 17 تصريح ناري من حواس نفسي الأهرام تتحول من حديقة حيوان لمتحف مفتوح 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى