بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5%

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 1

الدول

كتبت / نورا حامد

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5%

 

أعلن منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي،أنه في الوقت الذي تراجع فيه الطلب على الغاز الطبيعي في أوروبا والولايات المتحدة، زاد استهلاك الصين من الغاز الطبيعي منذ بداية العام 2023. إذ ارتفع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي إلى 162 مليار متر مكعب خلال الفترة الممتدة ما بين يناير إلى مايو 2023 وفقاً لمنتدى الدول المصدرة للغاز. وفقا لما جاء في تقرير شركة كامكو إنفست حول أداء أسواق الغاز الطبيعي العالمية .

تعافي الاقتصاد

ساهم تعافي الاقتصاد الصيني من تدابير الإغلاق الصارمة خلال العام 2022، كما ان زيادة استهلاك قطاع الطاقة من الغاز الطبيعي نتيجة لانخفاض إمكانية الوصول إلى الطاقة الكهرومائية قد ساهم في تعزيز نمو استهلاك الغاز الطبيعي في الصين، وأدى تزايد استهلاك الغاز الطبيعي في الصين إلى زيادة وارداتها من الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب. وبلغ المتوسط الشهري للغاز الطبيعي الوارد إلى الصين عبر خطوط الأنابيب 5.1 مليار متر مكعب على مدار الخمسة أشهر الأولى من العام 2023 مقابل 5.0 مليار متر مكعب في العام 2022.

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 2

تنمية الواردات

نمت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال بوتيرة سريعة خلال النصف الأول من العام 2023 لتصل إلى أعلى مستوياتها المسجلة في يونيو 2023، إذ بلغت 6.2 مليون طن متري مقابل 4.4 طن متري. وبصفة عامة، شهدت واردات الغاز الطبيعي المسال في مناطق آسيا والمحيط الهادئ نمواً هائلاً خلال النصف الأول من العام، إذ ارتفعت بنسبة 2.3 في المائة لتصل إلى 129.38 مليون طن متري من الغاز الطبيعي.

 

 

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 3

اقرأ أيضًا:

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 5  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 6  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 7  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 8    منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 9   منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 10    منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 11 منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 12  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 13  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 14  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 15  منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 16   منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 17 منتدى الدول : ارتفاع استهلاك الصين من الغاز الطبيعي نسبة 5% 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى