بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

“إعادة تشكيل صناعة الموسيقى” من خلال الذكاء الاصطناعي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

"إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 2

“إعادة تشكيل صناعة الموسيقى” من خلال الذكاء الاصطناعي

استطاع الذكاء الاصطناعي خلال فترة وجيزة اقتحام مجالات عدة كانت “حكرا على البشر”، و منها  صناعة الموسيقى، فهذا يجعنل الكثير من الأسئلة تدور في أذهاننا.

حيث أنه يمكن للذكاء الاصطناعي “إعادة تشكيل صناعة الموسيقى”، وتنقسم حوله الآراء بين الإشادة بـ”قدرته على خلق  أغانٍ فريدة”، وبين انتقاد لـ”افتقاره العاطفة والروح” التي يمتاز بها العنصر البشري.

ويتمتع صناع الموسيقى البشر بالقدرة على نقل مجموعة واسعة من المشاعر وإضافة أسلوبهم الفريد إلى موسيقاهم، ولديهم الإبداع والخبرة لتفسير الكلمات ومنحهم “أسلوب خاص”.

وعلى جانب آخر، يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي ” أداة مفيدة للملحنين والمنتجين لتجربة أصوات وأنماط جديدة من الموسيقى”.

ويشعر العديد من صناع الموسيقى أنهم على وشك دخول “العصر الذهبي” للإبداع المدعوم بالذكاء الاصطناعي، الذي يمكنه دفع مجالهم في اتجاهات جديدة.

كما يشير الخبير التقني، عمر قصقص، إلى “جوانب إيجابية وأخرى سلبية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الموسيقى”.

الذكاء
الذكاء

وتثير تلك القضية “حالة من الجدل”، فصناع الموسيقى في حاجة لاستخدام “أدوات الذكاء الاصطناعي” خلال عملهم، ولا غنى عن العنصر البشري كذلك الذي يمتلك “الأحاسيس والإنسانية”، حسب توضيحه.

ويتحدث عن قدرة الذكاء الاصطناعي على “خلق موسيقى وأصوات مشابهة لأخرى موجودة بالفعل”، ويمكن لتلك الأنظمة الذكية “إنشاء صوت أو تغيير طبيعة الأغنية بإضافة أو إزالة بعض المقاطع أو المؤثرات”.

ويثير ذلك الخلاف حول “مساهمة الذكاء الاصطناعي في ابتكار موسيقى إبداعية من جانب، وحماية حقوق الفنانين والموسيقيين من جانب آخر”، ما يتطلب وجود “تشريعات تحسم ذلك الأمر”، وفق الخبير التقني.

ويتفق معه خبير تكنولوجيا المعلومات، سلوم الدحداح، الذي يتحدث عن الحاجة إلى “تشريعات جديدة” لحماية الحقوق الملكية والفكرية لـ”المبدع الأصلي”

وإذا تم تعديل أي موسيقى أو أغنية باستخدام الذكاء الاصطناعي، فيجب أن يتم ذلك بموافقة “الفنان الأساسي” صاحب حقوق النشر للعمل.

 

"إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 3

اقرأ أيضًا:

"إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

"إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 5  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 6  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 7  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 8    "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 9   "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 10    "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 11 "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 12  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 13  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 14  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 15  "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 16   "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 17 "إعادة تشكيل صناعة الموسيقى" من خلال الذكاء الاصطناعي 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى