بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 1

الرحالة

كتبت / نورا حامد

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟

 

منذ عمار الأرض والعرب يضرب بهم المثل في الكرم والأخلاق وحسن المعاشرة والحفاوة بالضيوف مهما كانت ملتهم أو أجناسهم لا يهم كل ما يهم أنك ضيف جئت إلى أرض العرب ..

الرحالة آن بلنت

في العام 1878م وصلت الرحالة  (الليدي آن بْلَنْت ) مستكشفة إنجليزية العراق قادمة من سوريا .

تقول الرحالة، وصلنا إلى مدينة كثيرة الأشجار اسمها (عنة) عند شيخ اسمه سطم من عشيرة الجغايفة  تقصد (سطم سليمان العبدالله من جماعة البو خلف الجغايفة ) .

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 2

إكرام الضيف

حيث استقبلنا بحفاوة وصاح أمرا بصوت عالي رجاله بذبح خروف وجلب الحطب.بينما النسوة خلف الستار منهمكات في تحضير  الخبز ووضع الزبدة والتمر بأواني كبيرة …بينما سطم قام بنفسه وقدم لنا القهوة تذوقتها فوجدتها ذات نكهة قوية ممتازة ،وفي العشاء كان عبارة عن الخروف كامل مع محتوياته الداخلية  على منسف واجتمعنا عليه مع عدد كبير من الجغايفة واستغربنا من وقوف الشيخ على رؤؤسنا ولم يشاركنا الأكل رغم إلحاحنا عليه فكان يطلب منا ويحثنا على الاستمرار بالأكل ..

الرحيل

في الحقيقة كنا خائفين انه بعد كل هذه الخدمة أن يطالبنا بالمال أو شيء أخر مقابل ذلك ،وفي الصباح  موعد رحيلنا ودعنا بحفاوة وطالبنا لزيارته في طريق العودة .. كنا قد سمعنا بالكرم العربي ولكن لم نتوقعه بهذا الشكل

 

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 3

اقرأ أيضًا:

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 5  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 6  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 7  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 8    هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 9   هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 10    هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 11 هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 12  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 13  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 14  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 15  هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 16   هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 17 هل تعلم ماذا قالت الرحالة الانجليزية الليدي آن بلنت عن العرب ؟ 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى