بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 1

العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف

متابعة/ أيمن بحر
أقدم شخصان على حرق نسخة من المصحف أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن الإثنين مما يزيد من احتمال تدهور العلاقات بين العراق والدنمارك.
دهس أحد الشخصين على المصحف وأشعل فيه النار واضعا علم العراق بجواره على الأرض.
وينتمي الشخصان لجماعة تطلق على نفسها اسم الوطنيون الدنمركيون التى كانت قد قامت بواقعة مماثلة الأسبوع الماضى بثتها مباشرة على فيسبوك.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن وزارة الخارجية قولها إن العراق يدين حرق المصحف أمام سفارته.
وأضافت الوكالة أن الوزارة تطالب سلطات الدول فى الاتحاد الأوروبى بإعادة النظر سريعا بما يسمى بحرية التعبير وحق التظاهر.
وشهدت إيران والعراق احتجاجات بعدما سمحت السلطات فى الدنمارك والسويد بحرق نسخ من المصحف بموجب قواعد حماية الحق فى حرية التعبير.
وأضرم محتجون فى العراق النار فى سفارة السويد فى بغداد الخميس.
وتظاهر آلاف العراقيين فى بغداد السبت بدعوة من أحزاب مشاركة فى الحكومة وفصائل مسلحة احتجاجا على حرق مصاحف أو تمزيقها فى السويد والدنمارك.
وفى السياق ذاته أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف الإثنين أن الطاقم الدبلوماسى لبعثة الدنمارك غادر بغداد.
وقال الصحاف لـ واع إن الطاقم الدبلوماسى لبعثة الدنمارك فى بغداد غادر الأراضى العراقية منذ يومين.

العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 2

اقرأ أيضًا:

العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 4  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 5  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 6  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 7    العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 8   العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 9    العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 10 العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 11  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 12  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 13  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 14  العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 15   العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 16 العراق شهد احتجاجات عارمة على وقائع حرق المصحف 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى