بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

غرق سفينة…انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 2

غرق سفينة…انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا

يُعتقد أن ما يصل إلى 350 باكستانيًا كانوا من بين المئات الذين قضوا في غرق هذه السفينة، وهو الحادث الأكثر دموية في البحر المتوسط منذ عقد. بين هؤلاء 24 يتحدّرون من قرية خويراتا التي ولد فيها محمد نعيم بات والواقعة في منطقة كشمير الباكستانية.

ويقول لوكالة فرانس برس “عندما أعيد التفكير بما حصل، ألاحظ أنني خاطرت ولم يكن ذلك يستحق العناء. العائلة والأطفال هم الأهم في الحياة، وليس المال”.

كما عاد رجال آخرون متحدرون من خويراتا أدراجهم بعد حادثة الغرق هذه في باكستان و التي تشهد أزمة اقتصادية حادة منذ عام،

تسعى عائلات إلى جمع مبالغ ضخمة للدفع للمهرّبين الذين يرسلون مهاجرين إلى أوروبا. ويسعى هؤلاء إلى العمل لكسب المال وإرساله إلى أقاربهم.

غير أن الوضع الاقتصادي لأسر الشباب الذين ينجحون في الوصول إلى أوروبا قد يتحسّن إذا تيسر لأبنائهم إرسال المال لهم.

يتجلّى الفرق في الدخل بوضوح بين الأسر التي تتلقى أموالًا من أبنائها في أوروبا والأسر المتبقية، ويولّد ذلك غيرة، بحسب العضو في منتدى حقوق الإنسان في كشمير ظافر إقبال غازي.

توقّف موقت
وتجذب الوعود بجمع ثروات في الخارج الميسورين أيضًا نسبة للمعايير المحلية.

سفينة
سفينة

كان حمزة باتي (29 عامًا) يكسب 200 ألف روبية (630 يورو) شهريًا كسائق في السعودية، وهو مبلغ كان يكفي لتوفير حياة مريحة لزوجته وابنهما البالغ من العمر ثمانية أشهر. لكنه أراد مع ذلك أن يجرّب حظّه في أوروبا.

ويقول “كنت أعتقد أن الحياة في أوروبا ستكون أكثر أهمية مقارنة بتجربتي في السعودية. جشعي أخذني إلى مسافة قريبة من الموت”.

ويشير العضو في منتدى حقوق الإنسان في كشمير ظافر إقبال غازي إلى أن أكثر من 175 شابًا تركوا خويراتا العام الماضي سعيًا للوصول إلى أوروبا، معتبرًا أن توقف الشباب من هذه البلدة عن هذه الرحلات مؤخرًا سيكون مؤقتًا.

أعلنت وكالة التحقيقات الفدرالية الباكستانية أنها ألقت القبض على 69 مهربًا منذ وقوع الحادث في اليونان، لكن إدانة هؤلاء ستكون امرًا صعبًا.

ويقول مسؤول في وكالة التحقيقات الفدرالية الباكستانية طلب عدم الكشف عن هويته “تكمن المشكلة في أن معظم هؤلاء الشباب لديهم تأشيرات دخول سارية المفعول لدبي ويستخدمونها كنقطة انطلاق للوصول إلى ليبيا”.

غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 3

اقرأ أيضًا:

غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 5  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 6  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 7  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 8    غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 9   غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 10    غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 11 غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 12  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 13  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 14  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 15  غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 16   غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 17 غرق سفينة...انهاء حياة ما يصل إلى 350 باكستانيًا 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى