بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 1

كتبت/رندا جمال

تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك

كشفت الدكتورة سماح لطفي، أستاذ علم الفيروسات والمناعة، أن فيرس الضنك له 4 أنواع، لافتة أن هذا النوع من الحمى يؤلم “العظام”.
حمي الضنك
حمي الضنك
وقالت “سماح لطفي”،  خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، إن أعراض حمى الضنك، تختلف من شخص لآخر، موضحة أن فترة ظهور الأعراض تكون أسبوعًا، ومن الممكن أن تصل لـ وفاة الشخص.
وأوضحت أن فيروس حمى الضنك له 4 أنواع وأن الفيروس قديم وليس فيروس جديدا، وأن هذا المرض منتشر في المناطق شديدة الحرارة وأن التغيرات المناخية لها تأثير على انتشار الفيروسات.
ولفتت إلى أن حمى الضنك تنتقل من خلال الناموس، وأن التغيرات المناخية سينتج عنها انتشار لـ الفيروسات التى تنتقل من خلال الحشرات.

ـ مرض فيروسي حاد من أعراضه الصداع الشديد والآم في العضلات والمفاصل.
ـ عادة ما يظهر الطفح الجلدي ضمن أعراض الحمي.
ـ تحدث مظاهر نزفية طفيفية أو كبيرة.
ـ من الأمراض التي يجب الإبلاغ عنها على الفور داخل المجموعة “أ”.
ـ الحمي المصاحبة للمرض غالبًا ما تستمر من يومين إلى 7 أيام.
ـ تبدأ بحمي مفاجئة مصحوبة بغثيان وقىء وصداع شديد وآلام في العضلات والمفاصل.
ـ طرق انتقال العدوى تتم بلدغ البعوض المعدي من نوع الزاعجة المصرية.

تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 2

اقرأ أيضًا:

تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 4  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 5  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 6  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 7    تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 8   تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 9    تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 10 تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 11  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 12  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 13  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 14  تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 15   تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 16 تعرف على أعراض فيروس حمى الضنك 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى