بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 2

أطعمة تحميك من الجفاف وتعوض فقدان الجسم للماء

كتبت : تيسير جمال 

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 3

لاشك أن  الماء يعتبرمن أكثر العناصر الضرورية لصحة الإنسان في فصل الصيف،  وذلك لأنها تساعد على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق، وبالتالى تقلل خطر الإصابة بالجفاف.

وهناك بعض الاطعمه تحمى من الجفاف مثل:

 

الخيار

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 4
Fresh Cucumber slices on wood background

يشكل الماء نسبة 95% من القيمة الغذائية للخيار، الذي يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وغيرها من المغذيات الضرورية لصحة الجسم.

الكرفس

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 5
Fresh celery sliced in bowl with bunch celery on white wood background.

يعدالكرفس من الخضراوات الغنية بالماء، كما يتميز بانخفاض سعراته الحرارية وغناه بالألياف ومضادات الأكسدة، ويمكن تناوله بمفرده أو إضافته إلى السلطة.

البطيخ

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 6
watermelon

 يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية التي تقلل من خطر الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل نسبة 95% من القيمة الغذائية للبطيخ، الذي يقدم أيضًا العديد من الفوائد للصحة العامة، مثل فقدان الوزن وتقوية المناعة وتحسين عملية الهضم وتعزيز صحة القلب.

الكنتالوب

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 7
Cantaloupe or rockmelon over white background

 حيث يلعب الكنتالوب دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب الجسم، نظرًا لمحتواه العالي من الماء، مما يقلل من فرص الإصابة بالجفاف عند المواظبة على تناوله في فصل الصيف.

الفراولة

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 8

 

يمكننا الاعتماد على الفراولة  لحماية الجسم من الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لأن الماء يشكل نسبة 91% من قيمتها الغذائية، بالإضافة إلى أن كل كوب منها يحتوي على 100 ملليجرام من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

الطماطم

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 9

أكدت بعض الدراسات، أن الماء يشكل نسبة 94% من القيمة الغذائية للطماطم، التي تمثل أيضًا أهمية كبيرة لصحة القلب، بفضل غناها بمعدن البوتاسيوم، ولكن يراعى تناولها بشكل معتدل، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائها على الصوديوم.

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 10

اقرأ أيضًا:

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 11

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 12  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 13  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 14  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 15    أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 16   أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 17    أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 18 أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 19  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 20  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 21  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 22  أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 23   أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 24 أطعمة تحميك من الإصابة بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وموجات ارتفاع حرارة الجو 25

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى