بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل

أغب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 1

كتبت / نورا حامد

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على  نوبل

 

الغباء ليس لأنك لا تفكر جيدا بل الغباء فيمن هو أمامك كيف يستوعب كلامك وتفكيرك قصتنا اليوم قصة طالب جامعي وصف بأنه أغبى طالب من معلمه ، لكنه أثبت أن معلمه هو الغبي لا يفهم .

بداية القصة 

حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدانمارك ، وفي امتحان الفيزياء كان أحد الأسئلة كالتالي كيف تحدد ارتفاع ناطحة السحاب باستخدام البارومتر ؟ (البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي) .

الإجابة الصحيحة

الإجابة الصحيحة كانت بديهية وهي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض وأعلى ناطحة السحاب .

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 2

رسوب الطالب

كانت إجابة احد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة انه أعطاه صفرا دون إتمام إصلاح بقية الأجوبة وأوصى برسوبه لعدم قدرته المطلقة على النجاح ، وكانت إجابة الطالب كالتالي : ” اربط البارومتر بحبل طويل وأدليه من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الأرض ثم قيس طول الخيط ”

تظلم للجامعة

قدم الطالب تظلما لإدارة الجامعة مؤكدا أن إجابته صحيحة مائة في المائة وحسب قانون الجامعة عين خبير للبث في القضية ، وأفاد تقرير الخبير أن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء وقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى وإعادة الامتحان شفهيا وطرح عليه الخبير نفس السؤال فكر الطالب قليلا ثم قال : لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا ادري أيهما اختار .. فقال له الخبير : هات كل ما عندك .

إجابات مختلفة للطالب

فأجاب الطالب : يمكن إلقاء البارومتر من أعلى الناطحة ويقاس الوقت الذي يستغرقه حتى يصل إلى الأرض وبالتالي يمكن معرفة ارتفاع الناطحة .

إذا كانت الشمس مشرقة ،  يمكن قياس طول ظل البارومتر وطول ظل الناطحة فنعرف طول الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين وإذا أرادنا أسرع الحلول فان أفضل طريقة هي أن نقدم البارومتر هدية لحارس الناطحة على أن يعلمنا بطولها أما إذا أرادنا تعقيد الأمور فسنسحب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى الناطحة باستخدام البارومتر .

العالم نيلز بور
العالم نيلز بور

الطالب وجائزة نوبل

كان الخبير ينتظر الإجابة الأخيرة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتبرها الإجابة الأسوأ نظرا لصعوبتها وتعقيدها ، بقية أن تعرف أن اسم الطالب هو ” نيلز بور ” . وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل حاز جائزة نوبل للفيزياء ..

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 3

اقرأ أيضًا:

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 5  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 6  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 7  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 8    نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 9   نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 10    نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 11 نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 12  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 13  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 14  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 15  نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 16   نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 17 نيلز بور أغبى طالب في العالم حصل على نوبل 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى