بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حقائق وشائعات
أخر الأخبار

إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 1

إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج

تحت عنوان حقائق وشائعات تستعرض جريدة الرأى العام المصرى فى خدمتها الجديدة الرد على بعض الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى ومن أبرز هذة الشائعات .

حوالات

الإشاعة:

رددت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، أقاويل حول توقف الجهاز المصرفي المصري عن صرف حوالات المصريين بالخارج أو اشتراط الحصول مقابلها بالجنيه المصري، مما أثار بعض الجدل تجاه صحة هذه الأقاويل.

الحقيقة:

نفى اتحاد بنوك مصر، برئاسة محمد الإتربي رئيس بنك مصر، ما يتردد عن توقف الجهاز المصرفي عن صرف حوالات المصريين بالخارج أو اشتراط الحصول مقابلها بالجنيه.
وأضاف الاتحاد، في بيان رسمي، أن الجهاز المصرفي يلتزم بصرف قيمة التحويلات الخارجية لأصحابها بنفس عملة التحويل، معتبرا ما يتم تداوله مجرد شائعات، موضحًا أن تحويل الأموال من خارج البلاد للداخل لا يخضع لأي قيود ويتم صرف القيمة بالعملة الأجنبية أو العربية بحسب طلب العميل.
وأكد اتحاد بنوك مصر أن الودائع الأجنبية داخل الجهاز المصرفي آمنة تماما، وتشهد معدلات زيادة مستمرة لتسجل نحو 50 مليار دولار حاليا، ويتم استثمارها جيدا دون أي مخاطر.
وأوضح الاتحاد أن تلك الأموال من الودائع تستخدم لتمويل عدد من المشروعات التي تحقق إيرادات بالعملة الأجنبية، مشددًا على عدم صحة ما يتردد بشأن تبديد هذه الودائع أو صرفها لأصحابها بالعملة المحلية.
ودعا اتحاد بنوك مصر إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف ضرب مقومات الاقتصاد المصري، وإضعاف الثقة في مؤسسات القطاع المصرفي، في الوقت الذي تحظى فيه البنوك المصرية بالإشادة الدولية، نظرا لقوة أدائها ومتانة مؤشراتها وكفاءتها التشغيلية.

إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 2

اقرأ أيضًا:

إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 4  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 5  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 6  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 7    إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 8   إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 9    إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 10 إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 11  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 12  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 13  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 14  إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 15   إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 16 إشاعة: الجهاز المصرفي يتوقف عن صرف حوالات المصريين بالخارج 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى