بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا

 

العنقودية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 1

كتبت / نورا حامد

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا

 

أعلن فاليري شيرشين المتحدث باسم الجيش الأوكراني، إن بلاده تسلمت ذخائر عنقودية. مساء اليوم الخميس، بعد أقل من أسبوع على إعلان الولايات المتحدة نيتها إمدادها بهذا السلاح المُحرم دوليًا. وفقًا لما ذكره موقع “سكاي نيوز” .

أكد المتحدث، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي ،أن كييف لم تستخدم هذه الذخائر حتى الآن.مؤكدا، أن الذخائر العنقودية “في أيدي قواتنا الدفاعية”. وهذه الذخائر يمكن أن تحدث تغييرا جذريا في أرض المعركة.

مساعدات واشنطن

حيث أعلنت واشنطن،في الـ7 من يوليو الجاري أنها سترسل حزمة مساعدات عسكرية جديدة، تتضمن الذخائر العنقودية.

جاء هذا القرار رغم أن هذا السلاح تحرمه أكثر من 100 دولة حول العالم، بما في ذلك عدد من الدول الحليفة لواشنطن.

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 2

قرار منح أوكرانيا الذخائر العنقودية

اعتبر جو بايدن الرئيس الأمريكي،أن قرار منح أوكرانيا الذخائر العنقودية كان صعبا للغاية،وإن الغاية من إمداد أوكرانيا بهذا السلاح هو ضمان ألا توقف روسيا تقدم الهجوم المضاد الذي تشنه كييف حاليا

حاوية الذخائر

ويقول موقع الصليب الأحمر الدولي إن الذخائر العنقودية أسلحة تتكون من حاوية تفتح في الهواء وتنثر أعدادا كبيرة من “القنابل الصغيرة” أو الذخائر الصغيرة المتفجرة تنتشر على مساحة واسعة.                وعلى سبيل المثال، يتراوح عدد الذخائر الصغيرة من عدة عشرات إلى ما يربو على 600 قطعة،ويمكن إلقاء الذخائر العنقودية عن طريق الطائرات أو المدفعية أو القذائف، والسواد الأعظم من الذخائر الصغيرة معد للانفجار عند الاصطدام. ويتسم أغلبها بميزة السقوط الحر، بمعنى أنها لا تـُوجه بصفة فردية نحو أي هدف ما.

استخدام العنقودية

الذخائر العنقودية استُخدمت للمرة الأولى في الحرب العالمية الثانية، ونسبة كبيرة من الذخائر العنقودية المخزَّنة في الوقت الحالي صُممت للاستخدام في الحرب الباردة.

وتمثل المقصد الأساسي منها في تدمير الأهداف العسكرية المتعددة المنثورة على مساحة واسعة، مثل تشكيلات الدبابات أو المشاة، وفي قتل المحاربين أو إصابتهم.

خطورتها

أظهر التاريخ أن أعدادا كبيرة من الذخائر الصغيرة لا تنفجر عند الاصطدام حسبما هو مراد، وفي كثير من الأحيان، تنفجر الذخائر الصغيرة غير المنفجرة عند تناولها باليد أو تحريكها، مما يشكل خطرا بالغـا على المدنيين، ووجود هذه الأسلحة يُشكل تهديدًا للمدنيين النازحين العائدين إلى أوطانهم، كما يُعيق جهود الإغاثة وإعادة التعمير، حتى بعد عقود على انتهاء الحروب.

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 3

اقرأ أيضًا:

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 5  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 6  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 7  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 8    منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 9   منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 10    منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 11 منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 12  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 13  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 14  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 15  منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 16   منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 17 منذ قليل : أوكرانيا تتسلم الذخائر العنقودية المحرمة دوليا قادمة من أمريكا 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى