بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

الكبسوله ” الفساد”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الكبسوله " الفساد" 2

الكبسوله” لا للفساد”

كتبت حنين بدوي

الفساد

يعد الفساد ظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية معقدة تؤثر على جميع البلدان. فالفساد يقوض المؤسسات الديمقراطية ويبطئ التنمية الاقتصادية ويساهم في انعدام الاستقرار الحكومي.

كما يهاجم الفساد أسس المؤسسات الديمقراطية، وتحريف سيادةالكبسوله " الفساد" 3 القانون، وخلق مستنقعات بيروقراطية قائمة علي طلب الرشاوي فقط.

الفساد ليس بحجمه ،الموظف المرتشى فاسد ، الكداب فاسد ، شاهد الزور فاسد ، الاب فى البيت مع أولاده فاسد
اهمال الام فى تربيه اولادها فساد  ، النميمه فساد ، المتهرب من الضرائب فاسد ، المدخن فاسد ، المعلم فاسد

الكبسوله " الفساد" 4

فاللفساد انواع عديدة:

الفساد بمعنى: البطلان ، الفساد السياسي: كذلك يعرف الفساد السياسي بمعناه الأوسع بانه إساءة استخدام السلطة العامة (الحكومية) لأهداف غير مشروعة وعادة ما تكون سرية لتحقيق مكاسب شخصية.

وايضا فساد جرائم الشركات: وايضا ما يعرف او  تشير الي جريمة الشركات في علم الاجرام  إلى الجرائم التي ترتكبها إما شركة (أي كيان تجاري له شخصية قانونية منفصلة عن الأشخاص الطبيعيين الذين يديرون أنشطتها)،

أو من جانب الأفراد الذين يتصرفون نيابة عن شركة أو كيان تجاري آخر (انظر المسؤولية القانونية والمسؤولية القانونية للشركة).

قد تواجه الشركات انحلالًا قضائيًا لأسوأ جرائم الشركات، يُطلق عليه أحيانًا «الحكم بالموت على الشركات»، وهو إجراء قانوني تُجبر فيه الشركة على الانحلال أو التوقف عن الوجود.

الفساد
الفساد

اظن فعلا مفيش واحد فى مصر والا فيه صفة فساد ولذلك عندما قال كلنا فاسدون كان محق مع فارق نوع الفساد فى كل واحد منا ربنا يرحمنا برحمته لا بأعمالنا.

اظن الرساله وصلت إلى الجميع لم يدعون الفضيله والشرف والشهامه وان ندع الملك لصاحب الملك ويحاول كل منا أن يرى ويفتش فى نفسه قبل الآخرين وينشغل بما هو فيه افضل مما تتبع الآخرين

الكبسوله " الفساد" 5

اقرأ أيضًا:

الكبسوله " الفساد" 6

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الكبسوله " الفساد" 7  الكبسوله " الفساد" 8  الكبسوله " الفساد" 9  الكبسوله " الفساد" 10    الكبسوله " الفساد" 11   الكبسوله " الفساد" 12    الكبسوله " الفساد" 13 الكبسوله " الفساد" 14  الكبسوله " الفساد" 15  الكبسوله " الفساد" 16  الكبسوله " الفساد" 17  الكبسوله " الفساد" 18   الكبسوله " الفساد" 19 الكبسوله " الفساد" 20

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى