بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية…تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 2

10 ساعات من الاجتماعات…تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية

حيث جاءت زيارة يلين إلى الصين وسط آمال بأن تتمكن الولايات المتحدة من استئناف العلاقة التي تدهورت لسنوات بسبب نقاط توتر مهمة

بما في ذلك الحرب في أوكرانيا، وبالون تجسس صيني حلق فوق الأراضي الأميركية وأسقطه الجيش الأميركي،  وتصاعد تبادل القيود على التجارة بين البلدين.

وبعد 10 ساعات من الاجتماعات على مدى يومين في بكين، قالت يلين في مؤتمر صحفي، الأحد، إنها تعتقد أن الولايات المتحدة والصين يقفان على أساس أكثر ثباتا على الرغم من “خلافاتهما الكبيرة”.

وأضافت “نعتقد أن العالم كبير بما يكفي لكلا بلدينا لتزدهر”.

كما أعلنت الوزيرة أن الجانبين سيواصلان مزيدا من الاتصالات المتكررة على أعلى المستويات، واصفة الحوار بأنه وسيلة لمنع انعدام الثقة من تدمير العلاقة التي وصفتها بأنها “واحدة من أكثر العلاقات أهمية في عصرنا”.

و الجدير بالذكر أنه جاءت رحلة يلين بعد بضعة أسابيع من زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن لبكين إلى بكين ولقائه بكبار المسؤولين الصينيين.

اجتماعات
اجتماعات

ووفقا لنيويورك تايمز، سيزور المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لتغير المناخ، جون كيري، الصين قريبا لاستئناف مفاوضات الانحباس الحراري العالمي.

واعتبر محللون أن الرغبة في مزيد من الحوار تطور مهم، حيث “بدأ البلدان بالتحدث عن خلافاتهما بعد أشهر من الصمت”، كما تقول نيويورك تايمز.

و قدمت الحكومتان تقييمات إيجابية للاجتماعات التي استمرت يومين، واتفقتا على إجراء مزيد من المحادثات.

وقالت يلين الأحد: “هدفي هو التأكد من أننا لا ننخرط في سلسلة من الإجراءات التصعيدية غير المقصودة التي ستكون ضارة بعلاقتنا الاقتصادية الشاملة مع بعضنا البعض”.

من جانبه عبر كبير محاوري يلين الصينيين، نائب رئيس الوزراء هي ليفينج، عن قلقه بشأن العقوبات الأميركية، لكنه قال إن الجانبين “اتفقا على الحفاظ على التبادلات والتفاعلات”، وفقا لبيان رسمي.

ورحب هي ويوين، وهو مسؤول سابق في وزارة التجارة الصينية وهو الآن زميل بارز في مركز الصين والعولمة في بكين، بتعليق يلين بأن كلا من الصين والولايات المتحدة يمكن أن تزدهر.

10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 3

اقرأ أيضًا:

10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 5  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 6  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 7  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 8    10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 9   10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 10    10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 11 10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 12  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 13  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 14  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 15  10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 16   10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 17 10 ساعات من الاجتماعات و وزيرة الخزانة الأميركية...تحدد مصير العلاقات الأميركية الصينية 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى