بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

مصر توقع اتفاق مع شركة “سكاتك” النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 2

مصر توقع اتفاق مع شركة “سكاتك” النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج

خلال العشر سنوات الأخيرة كثفت مصر جهودها و تركيزها علي الطاقة النظيفة و التنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار تم الاعلان عن توقيع اتفاق مع شركة “سكاتك” النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج باستثمارات 5 مليارات دولار وجاء هذا في بيان صادر من الحكومة المصرية.

حيث قال بيان لمجلس الوزراء المصري إن القدرة الإنتاجية للمحطة ستبلغ 5 غيغاوات من الكهرباء سنويا.

و من جانبه جاء البيان أنه تم التوقيع على اتفاقية لتخصيص قطعة أرض للشركة غرب سوهاج، وذلك بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مُمثلة في هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة “سكاتك إيه إس إيه” النرويجية.

كما يسهم المشروع في تحقيق هدف مصر بأن تشكل الطاقة المتجددة 42% من مزيج الطاقة في البلاد بحلول عام 2030.

ونوه مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تسعى بقوة نحو تعزيز الخطط الوطنية الخاصة بزيادة قدرات الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها، وذلك لتنويع مصادر إمدادات الطاقة لعملية التنمية الصناعية والزراعية والعمرانية في مصر.

سكاتك
سكاتك

 

وقال إن مصر تسعى لمواكبة التطور العالمي بشأن قضية تغير المناخ والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص وأعرق الخبرات العالمية في هذا المجال، في ضوء الاهتمام العالمي المتنامي بتنويع مصادر الطاقة.

من جانبه قال، محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة المصرية تبنت برنامجا طموحا للنهوض بقطاع الكهرباء المصري في شتى المجالات وعلى رأسها تعظيم استغلال موارد الطاقة الجديدة والمتجددة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف أن ذلك من شأنه أن يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مع مواصلة خفض الانبعاثات الكربونية، بما يتواكب مع استراتيجية الطاقة المصرية، ويتكامل مع الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050، بما يضمن مواجهة تحديات تغير المناخ وتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وقال، تيريه بيلسكوغ، الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية، إن المحطة المقرر إقامتها في منطقة غرب سوهاج، ستكون أحد أكبر محطات الرياح في مصر وأفريقيا، وسوف تسهم في تحقيق أهداف الحكومة المصرية المتمثلة في مضاعفة نسبة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة.

وأوضح أن المشروع سيوفر نحو 8 آلاف فرصة عمل خلال فترة الأعمال الإنشائية، فيما يوفر نحو 300 فرصة عمل بشكل دائم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد نجاح شركة سكاتك في تنفيذ 6 محطات للطاقة الشمسية ضمن مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استثمار أجنبي مباشر في الطاقة الشمسية في مصر.

مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 3

اقرأ أيضًا:

مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 5  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 6  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 7  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 8    مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 9   مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 10    مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 11 مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 12  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 13  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 14  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 15  مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 16   مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 17 مصر توقع اتفاق مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة محطة لطاقة الرياح غرب سوهاج 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى