بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 2

كتبت: هالة حسن

ما بين كل جديد و سلبي…واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة:

كل يوم نستيقظ علي شيء جديد في عالم التكنولوجيا، و اليوم هناك نسخة مزيفة من تطبيق واتساب يجب علينا الحذر منها تنتشر حاليًا بين أوساط مستخدمي أندرويد تُسمى “واتساب الوردي Pink WhatsApp”، وهي تحتوي على برمجيات خبيثة، بحسب ما كشفته شرطة الأمن السيبراني في مدينة مومباي الهندية.

واتساب
واتساب

حيث انتشر تطبيق “واتساب الوردي” المزيف من خلال التطبيق الأصلي من خلال رسائل تزعم أنه نسخة جديدة من التطبيق الشهير بتصميم مختلف، مع إرفاق رابط للتحميل من مواقع مشبوهة وليس متجر غوغل بلاي.

واتساب
واتساب

وبحسب التغريدات التي نشرتها شرطة مومباي عبر تويتر، فإن التطبيق ما هو إلا نسخة معدّلة من واتساب تظهر فيها الواجهة باللون الوردي خلافًا للشكل التقليدي للتطبيق في أندرويد، كما تعرض إعلانات مزعجة عند الاستخدام.

وفي الخلفية، يثبت التطبيق المزيف برمجيات خبيثة على جهاز الضحية من شأنها السماح للمخترقين بالوصول إلى بيانات شخصية ومعلومات حساسة مثل الصور والرسائل وجهات الاتصال.

ويتبع التطبيق الخبيث استراتيجية شهيرة للانتشار واستهداف المزيد من المستخدمين عبر إرسال رسائل جذابة مرفقة برابط التحميل إلى جهات الاتصال الموجودة في جهاز الضحية من أجل حثهم على تحميل التطبيق، وهكذا تجري عملية استهداف المزيد من الضحايا مجددًا.

وللحماية من مثل هذه التطبيقات، يُنصح بعدم تحميل أية تطبيقات أو تحديثات على أجهزة أندرويد إلا من متجر جوجل بلاي الرسمي.

يُذكر أن شركة ميتا مالكة تطبيق واتساب تشدد دومًا على ضرورة البعد عن استخدام تطبيقات واتساب غير الرسمية، وهي تطبيقات منتشرة بين أوساط مستخدمي أندرويد، وتصفها الشركة بأنها “تطبيقات مزيفة لواتساب طورتها جهات خارجية” مشيرةً إلى أنها لا تدعم هذه التطبيقات لعدم التأكد من ممارسات الأمان التي تتبعها.

ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 3

اقرأ أيضًا:

ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 5  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 6  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 7  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 8    ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 9   ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 10    ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 11 ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 12  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 13  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 14  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 15  ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 16   ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 17 ما بين كل جديد و سلبي واتساب الوردي يحتوي على برمجيات خبيثة 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى