بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021…الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 2

كتبت: هالة حسن

للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021…الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية:

تبدأ زيارة الرئيس الأمريكي بايدن إلى السعودية للمرة الأولى منذ توليه السلطة ،  يوم الجمعة الموافق 15 يوليو، وتستمر حتى السبت 17 يوليو الجاري.

و جائت هذه الزيارة بايدن بدعوة من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيزًا للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الإستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة.

حضور بايدن قمة مشتركة:

ويتضمن جدول الزيارة في يومها الثاني حضور بايدن قمة مشتركة، دعا إليها الملك سلمان، مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

 

الرئيس
الرئيس

برنامج ثنائي:

 

من جانبه، أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في زيارته إلى السعودية التي تبدأ الجمعة.

كما أوضح سوليفان أنه سيجري عقد «برنامج ثنائي» ليل الجمعة، عندما يصل بايدن، وسيشمل الملك سلمان وولي العهد و«وزراء آخرين في الحكومة السعودية».

وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي أن بايدن سيجري لقاءات ثنائية مع عدد من قادة المنطقة قبل القمة المرتقبة معهم، ورفض الرد على سؤال حول تراتبية هذه اللقاءات.

فصل جديد من العلاقات

ويرى محللون أن الرئيس الأمريكي أدرك بشكل واقعي أن الوقت قد حان لفك الجمود في العلاقات السعودية الأمريكية، حيث لم تكن العلاقات بين البلدين جيدة منذ اليوم الأول لوصول بايدن إلى البيت الأبيض.

كما أن زيارة الرئيس بايدن إلى السعودية، وقمته المرتقبة في جدة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة على المديين المتوسط والإستراتيجي، وأضافوا أن المنطقة أصبحت أكثر أهمية من الناحية الإستراتيجية لأمريكا والغرب، مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية التي دخلت شهرها الخامس، وفشل المفاوضات النووية مع إيران.

الرئيس
الرئيس

رئيس الأمريكي مقالا قبل زيارته إلى السعودية:

وقد كتب الرئيس الأمريكي مقالا قبل زيارته إلى السعودية قال فيه: «اليوم، ساعدت السعودية في استعادة الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، ودعمت الهدنة في اليمن بشكل كامل، ونعمل الآن للمساعدة في استقرار أسواق النفط مع منتجي (أوبك) الآخرين».

وأشار إلي أنه : «سيكون هدفي تعزيز شراكة إستراتيجية للمضي قدمًا، نستند إلى المصالح والمسؤوليات المشتركة، مع التمسك أيضا بالقيم الأمريكية الأساسية».

 

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أكد، منذ أيام، جاهزية بلاده للعودة إلى الاتفاق النووي، شريطة أن ترتقي إيران إلى مستوى التزاماتها، وقال برايس «إذا لم تستجب إيران للمفاوضات ستقل فرص التوصل لاتفاق»، مشددًا على ضرورة العودة للاتفاق النووي قبل أن تحوز طهران قنبلة نووية.

كما أكدت قيادات في الحزب الديمقراطي الأمريكي أن زيارة الرئيس الأمريكي تعني أن هناك أهمية كبيرة توليها الإدارة الأمريكية للمنطقة، لا سيما في ظل أزمة الطاقة العالمية، علاوة على محاولة إصلاح ما يمكن إصلاحه، ورد الفتنة التي انتشرت عن وجود خلل في العلاقات الأمريكية السعودية أو العربية.الرئيس

للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 3

اقرأ أيضًا:

للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 5  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 6  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 7  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 8    للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 9   للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 10    للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 11 للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 12  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 13  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 14  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 15  للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 16   للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 17 للمرة الأولى منذ توليه السلطة مطلع2021...الرئيس الأمريكي بايدن زيارة رسمية إلى السعودية 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى