بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

بدون مواد كيميائية…طريقة جديدة لمكافحة الحشرات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 2

بدون مواد كيميائية…طريقة جديدة لمكافحة الحشرات

كتبت: هالة حسن

التخلص من الحشرات دون مواد كيميائية:

حيث أوضحت الدكتورة عبير محسن، مدرس الحشرات الطبية بكلية العلوم جامعة القاهرة،  في برنامج «الحكيم في بيتك»، المذاع على شاشة CBC، أن هناك بعض الحشرات الضارة والمزعجة كالصراصير والنمل والبق والبعوض، داعية أصحاب المنازل إلى سد الشقوق والفتحات التي يدخل منها النمل والصراصير بالأسمنت أو الصابون، حتى يتم التخلص منها بطريقة آمنة.

مواد كيميائية
مواد كيميائية

 

التخلص من الحشرات بصودا الخبز:

 

وفي ذلك الإطار  كشف موقع «سميث لإدارة الآفات» الأمريكية عن طريقة جديدة للتخلص من الحشرات دون مواد كيميائية، بالاعتماد على عجينة صودا الخبز «الخميرة»، واصفة إياها بأنها من أسرع الطرق وأسهلها، ويمكن تجهيزها بمكونات سهلة حيث قطعة من البصل والصودا والفلفل الأسود.

مواد كيميائية
مواد كيميائية

طريقة فعالة للتخلص من الحشرات:

فقد يتم تقطيع قطعة من البصل ورشها بصودا الخبز والفلفل الأسود، ووضعها في مكان ظهرت فيه الحشرات، وفي حال شم تلك المادة تخلق غازات في معدة الحشرات الزاحفة، ما يؤدي إلى انفجارها.

 

طرق اخري للمكافة الحشرات:

و غير تلك الطريقة، هناك طريقة أخرى فعالة وهي الاعتماد على رائحة الليمون، حيث وضع قطرات من زيت الليمون إلى الماء المستخدم لمسح الأرضيات، بجانب الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو إكليل الجبل وخلطه مع القليل من الماء.

 

مواد كيميائية
مواد كيميائية

مسحوق القرفة للقضاء علي الحشرات:

إذا انتشرت الحشرات في منزلك، يمكنك التخلص منها باستخدام القرفة؛ تحتاجين فقط إلى العثور على المكان الذي تدخل منه الحشرات إلى المنزل ومن ثم تضعين مسحوق القرفة في طريقها. لن تقتل القرفة الحشرات، لكن ستحول دون دخولها.

شرائح الخيار:

إن الخبراء يقولون أن الخيار فعال في مكافحة الصراصير، فكل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة ووضعها في الأماكن التي توجد فيها الصراصير. ستبتعد الصراصير بمجرد استشعار رائحة الخيار، بسبب احتوائه على مركبات لا تحبها هذه الحشرات. احرصي على تغيير شرائح الخيار مرة في الأسبوع إلى أن تختفي الصراصير تماما.

الزيوت العطرية:

كذلك تساعد الزيوت العطرية في مكافحة الآفات والحشرات المنزلية، ويعد زيت النعناع فعالا للغاية في هذا الشأن. كل ما عليك فعله هو خلط 10 أو 15 قطرات من زيت النعناع العطري الأساسي مع 250 مليلترا من الماء، ثم رش هذا المزيج حول الأبواب والنوافذ. ويمكنك أيضا استخدام زيت النيم.

كما يجب أولاً، هو سد الفجوات ونقاط الدخول المحتملة بين الجدران أو البلاط، أو الفجوات الموجودة في سدادات الأبواب والنوافذ، فذلك من  أهم الأمور التي يجب وضعها في عين الاعتبار للتخلص من الحشرات بطريقة آمنة.

أشياء تساعد علي انتشار الحشرات:

درجات الحرارة المرتفعة تجعل معظم أنواع الحشرات تنتشر في فصل الصيف،  حيث تسبب تلك الحشرات انتشار الأمراض في المنزل، حيث تتنقل في الغرف وتتجول على الأطعمة، لذلك لابد من القضاء على تلك الحشرات وخاصة الصراصير لأنها تعتبر من أكبر أنواع الحشرات في الحجم، حيث ينفزع الأطفال عند رؤية الصراصير في المنزل، وتقلق الأمهات عند استخدام المبيدات الحشرية في التخلص من الصراصير، ويبحثون عن طرق آمنة تساعد في التخلص من هذه الحشرات دون تعرض أفراد الأسرة إلى الإصابة بأي أمراض.

بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 3

اقرأ أيضًا:

بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 5  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 6  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 7  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 8    بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 9   بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 10    بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 11 بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 12  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 13  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 14  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 15  بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 16   بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 17 بدون مواد كيميائية...طريقة جديدة لمكافحة الحشرات 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى