بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
خدماتنا
أخر الأخبار

جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى … ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 2

 جهاز شئون البيئة يعلن  عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى

 

كتبت: هالة حسن

“يحظر على غير المرخصين من جهاز شئون البيئة العمل فى الأعمال البيئية” ، وذلك  وفقاً لما تنص عليه المادة (13) مكرر من القانون رقم 9 لسنة 2009 بشأن حماية البيئة ولائحته التنفيذية .

وعليه أعلن جهاز شئون البيئة عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى أو إستشارى بيئى أو مكتب إستشارى فى مجال البيئة.

جهاز شئون البيئة
جهاز شئون البيئة

 

طريقة تقديم الطلب :

يتم تقديم الطلب باسم الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة مرفقاً به النموذج المعد لذلك ، وتقدم الطلبات على العنوان التالى: 30 طريق مصر حلوان الزراعى خلف فندق سوفتيل – المعادى – القاهرة – الرقم البريدى 11728 – قطاع الإدارة البيئية – الأمانة الفنية للجنة العليا القيد والاعتماد

 

على أن يتم توريد الرسم المقرر الذى تنص عليه المادة 13 مكرر من القانون 9 لسنة 2009 ومع إرفاق الإيصال الدال على ذلك.

 

جهاز شئون البيئة

المادة 13  من اللائحة التنفيذية لقانون البيئة:

 

“مع عدم الإخلال بما ورد بقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 2017 ، وقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 ، تحدد فروع التخصصات والأعمال البيئية التي يحظر مزاولتها علي غير المرخص لهم بالاشتغال بالأعمال البيئية أو غير الحاصلين على شهادة الاعتماد بالتخصصات والأعمال البيئية الآتية :

إعداد دراسات تقويم التأثير البيئي و إعداد دراسات تقويم المخاطر البيئية الكمية والنوعية.

جهاز شئون البيئة و إعداد خطط الالتزام البيئى وإصحاح المخالفات للمنشآت الصناعية والسياحية والأنشطة الاقتصادية الأخرى و اقتصاديات البيئة والمحاسبة البيئية و  إدارة المخلفات الصلبة والسائلة والغازية و  إجراء القياسات البيئية فى المعامل المعتمدة و أعمال الرصد الذاتى للمنشآت وإدارة شبكات الرصد و إدارة المشروعات الإنتاجية والخدمية والأنشطة الاقتصادية بالمحميات الطبيعية و  إدارة الكيماويات والمواد والنفايات الخطرة و نمذجة رياضية لتشتت الملوثات و دراسات التنوع البيولوجي.

ويشترط للقيد بسجلات قيد المشتغلين بالأعمال البيئية ولاعتماد الخبراء وبيوت الخبرة سداد الرسم المقرر لذلك، كما يشترط ما يأتى:

 

أولاً – بالنسبة للأفراد:

 اخصائى بيئى:

أن يكون حاصلاً على مؤهل عال مناسب و أن يكون له خبرة فى مجال الأعمال البيئية من (5 – 10) سنوات و ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة ، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره و استيفاء نموذج البيانات رقم (1) المعد لذلك.

 استشارى بيئى:

أن يكون حاصلاً على مؤهل عال مناسب و أن يكون له خبرة فى مجال الأعمال البيئية لا تقل عن (10) سنوات و ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة ، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره و استيفاء نموذج البيانات رقم (2) المعد لذلك.

 

ثانياً – بالنسبة للمكاتب الاستشارية (بيوت الخبرة):

 

أثناء التعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بـ جهاز شئون البيئة، يجب أن يكون المدير المسئول مقيدا كاستشارى بيئي و أن ترفق بالطلب المقدم قائمة بالاخصائيين والاستشاريين البيئيين الذين يتم الاستعانة بهم و استيفاء نموذج البيانات رقم (3) المعد لذلك.

ويكون القيد أو الاعتماد لجهاز شئون البيئة بناءً على طلب يقدم إلى الأمانة الفنية للجنة العليا للقيد والاعتماد المنصوص عليها فى المادة (13 مكرراً) من قانون البيئة، وتتولى اللجنة نظر الطلب ودراسته فى أول اجتماع لها بعد تقديمه، ولها أن تستوفى ما تراه من بيانات ومستندات من مقدم الطلب، وعلى اللجنة أن تبت فى الطلب بالقبول أو الرفض خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب أو استيفائه، وتقوم اللجنة بإخطار مقدم الطلب بقرارها بموجب خطاب مسجل موصى عليه بعلم الوصول.

 

وتكون شهادة القيد أو الاعتماد صالحة لمزاولة الأعمال البيئية لمدة خمس سنوات، وتجدد الشهادة بناءً على طلب صاحب الشأن بذات شروط وإجراءات القيد أو الاعتماد، ويجوز عدم التجديد فى حالة ما إذا ثبت للجنة أن طالب التجديد قد ارتكب مخالفة لشروط القيد أو الاعتماد”.

 

جهاز شئون البيئة

الأوراق المطلوبة للتقدم للجنة الإعتماد والقيد:

 

يتم التقدم بطلب للرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة يحدد فيه المجال أو المجالات المطلوب القيد فيها كأخصائى بيئى أو إستشارى بيئى أو مكتب إستشارى.

مع  إستيفاء النموذج رقم (1) للأخصائى البيئى, النموذج رقم (2) للإستشارى البيئى والنموذج رقم (3) للمكتب الإستشارى مع إرفاق بالنموذج ما يلى:

صورة شهادة التخرج.

صور شهادات الماجستير والدكتوراة أن وجد.

صور شهادات الدورات التدريبية ذات العلاقة بالمجال أو المجالات المتقدم لها.

سابقة خبرة واضحة بالسنوات لكل مجال على حدة مع إرفاق مستند دال على سابقة الخبرة لكل سنة.

صحيفة الحالة الجنائية (فيش وتشبيه) موجهه لوزارة البيئة.

إعداد نسخة إلكترونية (CD) بجميع الأوراق المذكورة أعلاه.

تسديد الرسوم المقررة قانوناً 100 جنية مصرى رسم العرض على اللجنة العليا لكل مجال بيئى.

بعد موافقة اللجنة العيا على القيد يتم تسديد مبلغ 1000 جنية رسم إعتماد الشهادة لكل مجال بيئى.

جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 3

اقرأ أيضًا:

جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 5  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 6  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 7  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 8    جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 9   جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 10    جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 11 جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 12  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 13  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 14  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 15  جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 16   جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 17 جهاز شئون البيئة يعلن عن فتح باب التقدم للحصول على الاعتماد كأخصائى بيئى ... ترخيص مزاولة الأعمال والاستشارات البيئية 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى