بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
خدماتنا
أخر الأخبار

اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 1

 

الدواجن

تنشر أسعار الدواجن المصرية اليوم  13 مارس 2023 بناءً على آخر الأسعار من بورصة الدواجن ناو والبورصة العامة للدواجن

أسعار الدواجن اليوم

واستقرت أسعار الدواجن فى بداية تعاملات اليوم داخل الأسواق المحلية.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

سعر كيلو الدواجن البيضاء يتراوح بين 73 و74 جنيها في المزارع.

سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك يتراوح بين 78 و79 جنيها.

سعر كرتونة البيض في المزارع يتراوح بين 95 إلى 100 جنيه.

سعر كرتونة البيض للمستهلك يتراوح بين 105 إلى 110 جنيهات.

مقترحات لحل أزمة الدواجن

قال عبد العزيز السيد ، رئيس قسم أصول الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إنه يقدم مقترحات للخروج من أزمة الدواجن الحالية ، بما في ذلك التسعير العادل للدواجن. الإضرار بالمستهلكين وتحديد أسعار عادلة تستمر داخل المربين في الإنتاج.

وأوضح رئيس قسم أصول الدواجن في مقابلة خاصة مع الراى العام المصرى أن آليات العرض والطلب والأسواق الحرة ليست مناسبة في ظل الأزمة الحالية. وقال رئيس القسم إن التوسع في الزراعة التعاقدية كان من بين المقترحات التي قدمتها الإدارة إلى لجنة متابعة الطعام التابعة للمجلس.

وشدد على ضرورة الحصول على قروض لتسهيل المزارعين والمنتجين المتعثرين وتقديم التسهيلات حتى مع سدادها حتى تعود الصناعة المحلية إلى أسفل.

اقرأ ايضا

سعر كيلو النعام في الأسواق

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة أصول الدواجن بغرفة القاهرة التجارية إنه إذا تم توسيع مزارع النعام داخل مصر فيمكن استخدام لحوم النعام محليًا لتقليل الطلب على اللحوم في المستقبل ، وقال إنه يمكن أن يكون بديلاً عن لحم أحمر.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة في تصريح خاص لـ “الراى العام المصرى” إن سعر كيلو لحوم النعام يقترب من 200 جنيه  مما يجعل لحوم النعام من أفضل أنواع اللحوم ، وأضفت أنها كذلك. ويجب التوسع في إنتاجه على المستوى المحلي ، مما يدل على الحاجة إلى التخطيط لهذا الاتجاه خلال الفترة المقبلة.

أسعار الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

وقال وزير التموين ، إن الوزارة تعمل مع اتحاد منتجي الدواجن على تزويد المواطنين بالدواجن بأسعار مناسبة ، مشيراً إلى أن الأسعار تتراوح بين 65 جنيهًا إسترلينيًا إلى 75 جنيهًا للكيلو ، مشيرًا إلى عروض الدواجن ، وانخفاض الأسعار مع حلول شهر رمضان المقبل

وأوضح أن الاعتماد المستندي فتح لاستيراد 25 ألف طن من الدواجن ، مؤكدا أن الوزارة ستحاول زيادة الإمدادات في الوقت المناسب لشهر رمضان عندما ترتفع معدلات الاستهلاك.

وأكد وزير التموين أن هناك ٣ أمور لابد من توافرها حتى يتحقق الأمن الغذائي وهي إتاحة السلع والخدمات اللازمة للمواطنين، وحتى يتحقق الاحتياطي الاستراتيجي من الحبوب كان لابد من عمل الصوامع اللازمة لتخزين الحبوب لفترات طويلة والتي تم إنشاؤها بدعم من القيادة السياسية، والتي أدت إلى زيادة الاحتياطي، من ١.٢ مليون طن عام ٢٠١٤ إلى ٣.٥ مليون طن حاليا وجاري إجراء اتفاقيات لإضافة ٦٠٠ ألف طن صوامع جديدة خاصة في توشكى وجنوب مصر ولولا زيادة الطاقة التخزينية ما كنا نستطيع مواجهة الأحداث العالمية.

 

 

اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 2

اقرأ أيضًا:

اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 4  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 5  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 6  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 7    اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 8   اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 9    اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 10 اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 11  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 12  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 13  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 14  اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 15   اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 16 اسعار الدواجن فى الاسواق المصرية 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى