بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية
أخر الأخبار

رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 1

رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية

    رئيس مجلس التنمية الصناعية

كتبت / ولاء حافظ

أكد المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، أن التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات التي تتعامل مع قضايا الصناعات الغذائية يضمن دعمًا سلسًا  للقطاعات الإنتاجية  الغذائية بالدولة.

توحيد الجهات المعنية بالملف الإنتاجي

وأكد في اجتماع غرفة الصناعات الغذائية يوم الاثنين أن توحيد الأجزاء التي تتعامل مع محفظة الإنتاج هو لدعم الصناعة ، موضحا أن التعقيد والترابط بين الأجزاء ووجود قرارات قديمة تجعلها تعمل في القطاعات. وهذا يتطلب التنسيق بين 18 جهة فاعلة مختلفة ونحتاج إلى دعم المستثمرين للتركيز علىعملية إنتاجية دون حصرهم في العديد من القرارات.

أكد رئيس مكتب التنمية الصناعية أن خطة تطوير المنطقة الصناعية الحكومية تعتمد على أولوية عدة معايير ، مثل القرب من الموارد والمواد الخام واللوجستيات وتوافر العمالة وغيرها من المعايير الموضوعية ، مع التركيز على الصداقة البيئية تكمن في المناطق الصناعية. في اتجاهدولة لتنفيذ مبادئ التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة للاقتصاد الأخضر.

دعم وتمكين القطاع الخاص

ولفت إلي أن الحكومة تعمل بقوة على دعم القطاع الخاص وتمكينه وكمثال على ذلك طرح إدارة المناطق والمجمعات الصناعية والترويج لها وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية مشيرا إلى أن هيئة التنمية الصناعية تركز على دورها الرئيسي في التنظيم والتخطيط وتبسيط الإجراءات والمشاركة في وضع سياسات التنمية الصناعية التي تدعم تمكين القطاع الخاص الصناعي.

قالدكتور  محمود ممتاز ، رئيس مكتب المنافسة ومكافحة الاحتكار ، إن الجهاز شكل لجنة لتلقي شكاوى المستثمرين المتعلقة بقضايا الحياد التنافسي ، واتخذت تلك اللجنة عدة قرارات لمراجعة وتنظيم ملف الحياد التنافسي الذي تدعمه الدولة ، وفق آليات واضحة. ، الحياد التنافسي ، لخلق مناخ اقتصادي مناسب في الدولة.

سياسة الحياد التنافسي

وأكد أن سياسة الحياد التنافسي تساعد على جذب الاستثمار الأجنبي وأنها من النصوص الأساسية لوثيقة سياسة ملكية الدولة وأن هناك أربعة محاور للحياد التنافسي نعمل عليها لتحقيق أفضل الممارسات في مصر.

رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 2

اقرأ أيضًا:

رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 4  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 5  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 6  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 7    رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 8   رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 9    رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 10 رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 11  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 12  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 13  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 14  رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 15   رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 16 رئيس مجلس التنمية الصناعية: نحن بحاجة إلى الجمع بين 18 شركة مختلفة في صناعة الأغذية 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى