بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

تفاصيل استخدام روسيا “الحوت الأبيض” للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها  

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   1

الحوت

كتبت / نورا حامد

روسيا

تفاصيل استخدام روسيا “الحوت الأبيض” للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها

 

عثرت السلطات النرويجية قبالة سواحل البلاد على “الحوت الأبيض” وهو من نوع “بيلوجا” حيث أثار شكوك الصيادين والعلماء النرويجيين، وجود طوق حول جسد الحوت وعلامة تقول إنه من سان بطرسبرغ في روسيا ،وحينما أعلنت النرويج عن ذلك نفت روسيا ارتكاب أي مخالفة .

 تحليل الحوت

وذكر تحليل نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية أن الحوت الأبيض الذي وصفته بأنه “محبوب لدى الكرملين” ظهر على سطح المياه في السويد، الأمر الذي يسلط الضوء على الأدوار الخفية التي تلعبها الحيوانات في الشؤون العسكرية.

الحوت الأبيض
الحوت الأبيض

هفالديمير

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن النرويجيين أطلقوا على الحوت اسم “هفالديمير” عندما ظهر للمرة الأولى قبالة الساحل الشمالي للنرويج قبل حوالي 4 أعوام وتحديدا في أبريل 2019.

وقالت “فورين بوليسي” إن ظهور الحوت الأبيض قبال الساحل الجنوبي الغربي للسويد يسلط الضوء على العمل الاستثنائي للحيوانات العسكرية.

الحوت الزائر

وقال أندرياس فالمان، مدير الأبحاث في حديقة حيوان كولماردين السويدية، للتلفزيون الوطني السويدي، إن الحوت الزائر ربما يكون “هفالديمير”، وأن الثدييات التي توظفها القوات المسلحة الروسية تدرب، على سبيل المثال، على “حراسة قاعدة بحرية أو سفن محددة، لكن يتعلق الأمر أيضًا بالعثور على كائنات مختلفة تحت سطح الماء”.

وأشار تحليل “فورين بوليسي” إلى أن روسيا، كما الولايات المتحدة ودول أخرى، لديها تاريخ طويل في استخدام الحيوانات في العمليات العسكرية. وفي الواقع، تعمل الحيوانات التي تستخدمها القوات المسلحة في كل مكان بجد.

تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   2

لا غنى عنها

وأشار تحليل “فورين بوليسي” إلى أن الثدييات البحرية مثل “هفالديمير” ذكية وتستهدف الحياة تحت الماء، مما يجعلها لا غنى عنها للعمليات البحرية، على غرار الكلاب والخيول والحيوانات البرية الأخرى لعمليات الجيش. ومع ذلك، فإن دخولهم الخدمة العسكرية أحدث.

الاعتراف الضئيل

وبالرغم من كونها ضرورية للعمليات العسكرية، لا تحظى “الحيوانات العسكرية” إلا بقدر ضئيل من الاعتراف. وكان كل من برنامجي الثدييات البحرية الأمريكية والسوفيتية سريا لفترة طويلة، لكن الكلاب و”الخيول العسكرية” معروفة جيدًا.

تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   3

اقرأ أيضًا:

تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   5  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   6  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   7  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   8    تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   9   تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   10    تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   11 تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   12  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   13  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   14  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   15  تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   16   تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   17 تفاصيل استخدام روسيا "الحوت الأبيض" للتجسس في العمليات العسكرية رغم نفيها   18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى