بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 2

المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة

كتبت – صفاء محمد

سادت حالة الارتياح بين صفوف النازحين الفلسطينيين في مدارس الأونروا لدى الإعلان عن السريان الرسمي لاتفاق الهدنة بين اسرائيل وحماس فيما لم تخفي في طياتها بعض القلق والمخاوف لسيناريوهات ما بعد الهدنة.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن العديد من النازحين يطالبون بتدفق المزيد من المساعدات الانسانية وتمكين الغزيين من أكبر قدر ممكن منها حتى يتسنى لهم الاحتفاظ بجزء منها للأيام القادمة في ظل عدم التوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النار.

المساعدات
المساعدات

ويرى محللون أن الهدنة المؤقتة غير كافية لتوفير ما يكفي من المساعدات لأكثر من مليون نازح يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة للغاية.

وتوقع المحللون، أن يستمر القتال بين حماس وإسرائيل بمجرد انتهاء الهدنة، لاسيما مع إصرار حكومة نتنياهو على تنفيذ أهداف الحرب المُعلنة وهي القضاء على حماس ما يعني أن الحرب قد تطول مدة أطول.

وانطلقت ظهر اليوم السبت قافلة مكونة من 61 شاحنة تحمل مساعدات انسانية من رفح، لتلبية الاحتياجات الأساسية للغزيين من المواد الإغاثية والغذائية ومياه الشرب وأدوية الرعاية الأولية ومستلزمات إسعافية.

وأدت الضربات الإسرائيلية العنيفة على مدار أكثر من شهر إلى تحويل معظم المناطق الشمالية في قطاع غزة إلى “منطقة غير صالحة للسكن”، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة.

وأظهرت صور من الأقمار الصناعية بأن أكثر من نصف المباني شمالي القطاع قد دُمرت أو تعرضت لأضرار كبيرة.

وبدأ رسميًا، أمس الجمعة، سريان هدنة من 4 أيام بين إسرائيل وحماس للسماح بالإفراج عن رهائن محتجزين في قطاع غزة في مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 3

اقرأ أيضًا:

المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 5المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 6المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 7المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 8   المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 9   المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 10    المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 11 المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 12  المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 13  المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 14  المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 15  المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 16   المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 17 المساعدات تواصل التدفق إلى قطاع غزة 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى