بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة “ألكسو”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 1

منظمة

كتبت / نورا حامد

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة “ألكسو”

 

أعلن رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، عن اختيار المغرب نائب للدورة، وذلك خلال افتتاح أعمال الدورة 119 للمجلس التنفيذي للمنظمة اليوم السبت .

النائب والرئيس

وانتخب المغرب في هذا المنصب في شخص الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، جمال الدين العلوه، وتم اختياره أيضا رئيسا للجنة المعلومات والاتصال.فيما تم انتخاب ممثل السعودية هاني المقبل رئيسا للمجلس.

الغلوة نائب المنظمة
الغلوة نائب المنظمة

حضور المغرب الدولي

وأبرز العلوة – في تصريحات صحفية – أن المغرب أصبح يلعب دورا كبيرا في عدد من المنظمات الدولية، ويشارك ويسهم في اتخاذ القرارات بها، مشيرا إلى أن انتخاب المغرب لمثل هذه المناصب يساهم ويعزز حضوره بشكل قوي على الساحة الدولية.

هاني المقبل رئيس المنظمة
هاني المقبل رئيس المنظمة

منصب المغرب

ولفت إلى أن هذا المنصب الذي فاز به المغرب بالألكسو يأتي بعد النجاح الذي شهده المؤتمر الـ13 لوزراء التربية والتعليم العرب، الذي انعقد بالرباط يومي 29 و 30 مايو الماضي.

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 2

تصويت الناخبين

حصل مرشح المملكة المغربية على 22 صوتا ، خلال عملية الانتخاب، التي جرت للمرة الأولى في تاريخ الإيسيسكو ، متقدما على مرشح دولة فلسطين، دواس تيسير رشيد دواس، الذي حصل على 16 صوتا ، فيما حصلت تيموري ميترا، مرشحة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على صوت واحد، حيث أجريت العملية الانتخابية بين المرشحين الثلاثة، بعد انسحاب مرشح الجمهورية العراقية علاء عبد عودة جازع . كما تم التوافق على تشكيل مكتب المجلس ، وفقا للوائح الداخلية للمجلس التنفيذي، بحيث تتولى ممثلة جمهورية المالديف منصب نائب الرئيس، وممثل جمهورية غينيا منصب مقرر المجلس.

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 3

اقرأ أيضًا:

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 5  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 6  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 7  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 8    المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 9   المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 10    المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 11 المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 12  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 13  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 14  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 15  المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 16   المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 17 المغرب والسعودية  النائب والرئيس للدورة 119 لمنظمة "ألكسو" 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى