بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 1

التحرير

كتبت / نورا حامد

نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها

 

يحل على دولة فلسطين العربية ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية الـ 9 على تأسيسها لهذا نلقي الضوء لمعرفة بعض النبذات عن تلك المنظمة  .

كلمة الرئيس الفلسطيني

تحدث الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم السبت في ذكرى التأسيس الـ 59 لمنظمة التحرير الفلسطينية ، حيث أكد إن منظمة التحرير الفلسطينية حافظت على القرار الوطني الفلسطينى المستقل وحمت المشروع الوطنى من الضياع، مؤكدا أن تأسيس المنظمة وتمثيلها للشعب الفلسطينى من أهم انجازات السياسة الفلسطينية.

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

سبب التنشئة للمنظمة

أضاف عباس، أن سبب إنشائها جاء لإفشال مخططات الحركة الصهيونية العالمية والاحتلال الإسرائيلى الذى سعى إلى طمس هوية الشعب الفلسطيني، ولتكون النقيض لهذا المشروع الصهيوني، حيث أصبحت البيت السياسي والمعنوي والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطينى، ونالت اعتراف العالم أجمع.

تعريف المنظمة

هي منظمة سياسية شبه عسكرية، معترف بها في الأمم المتحدة والجامعة العربية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني داخل وخارج فلسطين. تأسست عام 1964 بعد انعقاد المؤتمر العربي الفلسطيني الأول في القدس نتيجة لقرار مؤتمر القمة العربي 1964 (القاهرة) لتمثيل الفلسطينيين في المحافل الدولية .

منظمة التحرير
منظمة التحرير

المنضمين للمنظمة

تضم حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالإضافة إلى العدد الأكبر من الفصائل والأحزاب الفلسطينية تحت لوائها، باستثناءات واضحة مثل حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة التي علقت عضويتها. يعتبر رئيس اللجنة التنفيذية فيها، رئيسا لفلسطين والشعب الفلسطيني في الأراضي التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة إلى فلسطينيي الشتات.

الهدف من تأسيسها

الهدف الرئيسي من إنشاء المنظمة، هو تحرير فلسطين عبر الكفاح المسلح. إلا أن المنظمة تبنت فيما بعد فكرة إنشاء دولة ديمقراطية مؤقتاً في جزء من فلسطين حيث كان ذلك في عام 1974 في البرنامج المرحلي للمجلس الوطني الفلسطيني، والذي عارضته بعض الفصائل الفلسطينية وقتها، حيث شكلت ما يعرف بجبهة الرفض .

نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 2

اقرأ أيضًا:

نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 4  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 5  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 6  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 7    نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 8   نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 9    نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 10 نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 11  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 12  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 13  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 14  نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 15   نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 16 نبذات عن منظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى الـ59 لتأسيسها 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى