بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
خدماتنا
أخر الأخبار

أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 1

أسعار الذهب تفقد 2.5% والجرام يتراجع 70 جنيها في مصر

كتبت / ولاء حافظ

يتم تداول الذهب ضمن نطاق تداول محدد سيطر على مستوياته منذ ما يقرب من أسبوعين ، بعد ا

نخفاضه بالقرب من مستوى الدعم عند 1،950 دولارًا للأوقية أمس ، حيث أدى الدولار القوي والدولار الأقوى إلى مزيد من الضغط السلبي على المعدن الثمين ، وفقًا لمليار الذهب  ارتفعت العوائد بعد صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس.

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ يوم الخميس ، حيث تم تداوله عند 1،961 دولارًا للأونصة في وقت كتابة تقرير Gold Billion ، بعد انخفاض أمس بنسبة 0.9٪ وبقي في نطاق تداول بين 1،950 دولارًا – 1،980 دولارًا للأونصة ، والذي يمثل تداول الذهب في الوقت الحالي. المركز الرائد في الفترة.

ومنذ تسجيل الذهب أعلى مستوى تاريخي مطلع هذا الشهر عند 2080 دولار للأونصة بدأ في حركة تصحيح سلبية دفعته إلى أن يفقد قرابة 130 دولار بنسبة انخفاض أكثر من 6%، وذلك بسبب التوقعات باستمرار أسعار الفائدة الأمريكي عند أعلى معدلاتها لفترة أطول من الزمن.

محضر اجتماع البنك الفيدرالي صدر يوم أمس وأظهر انقسام بين أعضاء البنك بشأن ضرورة الاستمرار في رفع أسعار الفائدة لخفض التضخم أو الاستقرار عند المعدلات الحالية لفترة من الوقت، خاصة أن الاقتصاد الأمريكي أظهر مرونة اقتصادية كبيرة في التعامل مع التشديد النقدي.

كما صرح عضو البنك الفيدرالي كريستوفر والر يوم أمس أن البنك الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة مرتين في يونيو ويوليو القادمين، ليشير أن البنك في حاجة لاستمرار التشديد النقدي كونه لا يحرز تقدم كافي في خفض معدلات التضخم.

بعد محضر اجتماع الفيدرالي بدأت الأسواق في تسعير احتمال بنسبة 73% لقيام الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو القادم، واحتمال آخر بنسبة 27% لرفع الفائدة 25 نقطة أساس في نفس الاجتماع.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل مستوى قياسيًا حيث دفعت محاضر بنك الاحتياطي الفيدرالي والاختلافات بين الأعضاء الدولار صعوديًا بحدة مقابل العملات الرئيسية الأخرى. أعلى مستوى في 2-1 / 2 شهر بزيادة 0.2٪.

جاء ذلك بعد أن ارتفع الدولار أيضًا بنسبة 0.4٪ يوم أمس حيث وجد دعمًا من توقعات استمرار التشديد النقدي ، أو على الأقل الحفاظ على أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 15 عامًا لفترة أطول.

من ناحية أخرى ، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل حاد وسط توقعات برفع أسعار الفائدة وغياب أي فرصة لتخفيضات أسعار الفائدة هذا العام ، مع توقع ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية الحساسة لسعر الفائدة ليصل إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع عند 4.415٪.

كما تأثرت عائدات السندات قصيرة الأجل ، حيث ارتفع عائد السندات لأجل ثلاثة أشهر بنسبة 2.8٪ إلى 5.503٪ ، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

الذهب يفقد الدعم من أزمة الديون الأمريكية

لا تزال أزمة الديون الأمريكية تهيمن على السوق مؤخرًا ، خاصة وأن الحكومة الديمقراطية الأمريكية ومجلس النواب الجمهوري لم يتوصلا بعد إلى اتفاق واضح بشأن رفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار.

فقد الذهب الدعم الذي اكتسبه من التوترات المتعلقة بأزمة ديون الحكومة الأمريكية ، حيث تؤثر توقعات أسعار الفائدة الأمريكية على الذهب بشكل أكثر فاعلية ، خاصة عندما تؤدي إلى ارتفاع مستويات الدولار ، مما يجبر الذهب على الانخفاض لأنه سلعة مسعرة في الولايات المتحدة. دولار.

من ناحية أخرى ، تلقى الدولار دعما من المخاوف بشأن سقف الديون الأمريكية على الرغم من التعليقات الإيجابية من الزعيم الجمهوري كيفن مكارثي.

ولكن خرجت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني بوضع تصنيف الولايات المتحدة “AAA” في حالة ترقب لاحتمال خفض التصنيف، مما زاد من التوتر في الأسواق العالمية.

أسهم شركات التعدين والذهب تدفع ثمن انخفاض أسعار المعدن النفيس

انخفضت أسهم شركات التعدين والذهب بشكل كبير في البورصات العالمية لتدفع ثمن التراجع الحالي في أسعار المعدن النفيس، إلى جانب ارتفاع مستويات الدولار الذي يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

شركة نيومونت للذهب وهي المصنف الأول عالمياً باحتياطي من الذهب يصل إلى 96.1 مليون أونصة في إحصاء ديسمبر الماضي. شهد سهم الشركة انخفاض يوم أمس بنسبة 1.6% ليسجل أدنى مستوى منذ قرابة 3 أشهر.

الشركة في طريقها لتسجيل الثالث على التوالي من هبوط سهمها المتداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية حيث سجلت انخفاض منذ بداية الأسبوع وحتى الآن بنسبة 4.2%.

شركة باريك جولد المصنف الثاني عالمياً في التعدين عن الذهب سجلت انخفاض أيضاً يوم أمس بنسبة 1.5% وسجلت أدنى مستوى في 10 أسابيع، في طريقها إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

أسعار الذهب في مصر

سيطرت انخفاضات أسعار الذهب المحلية على تداولات الأمس ، تماشيًا مع الانخفاض العالمي في أسعار الذهب للأونصة من سعر الافتتاح للذهب اليوم الخميس ، مع عدم وجود تغييرات كبيرة معلقة نظرًا لاستقرار الأوضاع المحلية إلى حد ما حتى تتوقف تحركات الذهب العالمية.

تم تداول سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا عند 2،350 جنيهًا إسترلينيًا للجرام يوم الخميس بعد افتتاح جلسة أمس عند 2،420 جنيهًا إسترلينيًا للجرام ، بانخفاض 2.5٪ وبزيادة 70 جنيهًا إسترلينيًا للجرام.

من ناحية أخرى ، تم تداول الجنيه الذهب عند 18800 جنيه إسترليني اليوم.تعكس أسعار الذهب المحلية خلال هذه الفترة الهدوء في الأسواق المحلية وتراجع الطلب على المعدن الثمين بعد الطفرة القياسية التي شهدناها مؤخرًا والتي أدت إلى انخفاض أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2800 جنيه إسترليني للجرام.

ارتباط السعر المحلي بالسعر العالمي يظهر استقرار السوق المحلي وغياب العوامل الخارجية التي تدفعه للتقييم الذاتي والنتيجة تطور سعر الذهب تماشيا مع التغيرات العالمية.

كما يظهر الجنيه في السوق الموازية الاستقرار مع انخفاض الطلب المحلي على الدولار حيث ترفض البنوك إدارة السيولة بالدولار في السوق الموازية لتلبية طلبات الاستيراد من عملائها.

من ناحية أخرى ، تأثر الطلب المحلي على دولارات السوق الموازية بمبادرات مقاطعة وزارة تجارة السيارات لمشتريات العملات الصعبة في السوق الموازية.

ساعدت هذه العوامل على استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية وتقليل مخاوف الجمهور ، مما قلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة ، مما أدى إلى تباطؤ تحركات أسعار الذهب.يتوقع البنك المركزي المصري أن تتلقى مصر 15.2 مليار دولار أمريكي بين أبريل 2023 ومارس 2024 حيث تلقت الدولة 6.76 مليار دولار أمريكي على شكل قروض و 9.2 مليار دولار أمريكي على مداخل قناة السويس.

كما قال وزير المالية القطري إن بلاده تعهدت بالمضي قدما في استثمار 5 مليارات دولار في مصر أعلنت عنه العام الماضي  لكن الأموال ستتدفق إلى العديد من قطاعات الاقتصاد ، لا سيما الاقتصاد المصري لن يكون في شكل ودائع ودعم

أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 2

اقرأ أيضًا:

أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 4  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 5  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 6  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 7    أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 8   أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 9    أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 10 أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 11  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 12  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 13  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 14  أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 15   أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 16 أسعار الذهب اليوم في مصر والجرام يتراجع 70 جنيها 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى